أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي بتعليق له حول مسألة شرب الخمر، وذلك بعدما استعان بآية قرآنية للرد على أحد متابعيه، مشيرا إلى أنها تبيح الخمر.

وبدأت القصة عندما عبر ساويرس عن شكره عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) لحساب يحمل اسم محمد عبد الرؤوف أشاد به بالقول: "الشعب المصري مسلمون قبل المسيحيين بيحبوك وبيفتخروا بك لأنك مثال رجل الأعمال المصري الأصيل الناجح داخليا وخارجيا عاشق لمصر وللمصريين واللي محتاج خدمة بيسألك لأنهم يعلموا إنك دائما وأبدا لاترد سؤال محتاج ، كل الاحترام والتقدير لك".



ماذا بينك وبين الله يا نجيب ساويرس حتى يحبك العامه بعيدهم وقريبهم
صغيرهم وكبيرهم
ولك اثراََ في القلب عند المسلم وعند المسيحي — عبدالله أبو أنس (@BdallhAlkAHMAD) September 22, 2023
ليضيف متابع آخر: "ماذا بينك وبين الله يا نجيب ساويرس حتى يحبك العامة بعيدهم وقريبهم صغيرهم وكبيرهم، ولك أثر في القلب عند المسلم وعند المسيحي"، ليأتي رد رجل الأعمال موضحا أن السبب بحسب رأيه "محبة ومخافة الله".

وهنا دخل متابع آخر على خط النقاش معترضا على تعليق ساويرس حول محبة الله، قائلا: "متصدقش نفسك يا هندسه لو بتخاف ربنا مش ها تشرب خمره ما الخمره حرام عندكو بردو ولا اي يا عمهم".

جاء رد رجال الأعمال على هذه الجزئية بشكل غير مألوف حيث استشهد بآية قرآنية ملمحا إلى أنها تبيح شرب الخمر في الإسلام. وكتب ساويرس: "الآية 67 من سورة النحل؛ ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون".

الآية ٦٧ من سورة النحل : ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذون منه سكرا ورزقا حسنا إن في ذلك لآية لقوم يعقلون و عندنا المسيح صنع النبيذ في فرح قانا … انا اشرب لكن لا اسكر و انا حر و الله أعلم … https://t.co/DpeGK466Cf — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) September 22, 2023
وأضاف معلقا على نص الآية الكريمة: "وعندنا المسيح صنع النبيذ في فرح قانا.. أنا أشرب لكن لا أسكر وأنا حر والله أعلم".

وزاد رد رجل الأعمال من حدة الجدل على منصة "إكس"، حيث اعترض محمد عصام على تفسير ساويرس، وتابع: "خليك في حالك يا هندسه عايز تشرب انت حر مالك ومال القرآن الكريم فهمك للآية  خاطئ".


كما توجه حساب آخر لرجال الأعمال: "اعرف تفسير الآية أولا قبل أن تكتبها ولا تفسرها على هواك هداك الله".

وتجاوز الجدل المثار حدود مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بمسطرد على حديث رجل الأعمال، موضحا أن السيد المسيح "لم يحول الماء إلى خمر مسكر لأن السكر، وإدمان الخمر محرم في الكتاب المقدس".

وأضاف أن حادثة تحويل الماء إلى خمر التي ذكرها ساويرس "ليست تصريح بشرب الخمر وفي المسيحية مرفوض السكر بالخمر"، بحسب موقع "القاهرة 24".

محبة وًمخافة الله الاساس https://t.co/zwBgt0k7Yv — Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) September 22, 2023
خليك في حالك يا هندسه عايز تشرب انت حر مالك ومال القرأن الكريم فهمك للاية خاطئ — mohamed essam (@moh_essam1) September 22, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المصري نجيب ساويرس الخمر القرآن الكريم مصر القرآن الكريم الخمر نجيب ساويرس حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رجل الأعمال نجیب ساویرس

إقرأ أيضاً:

مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل

مفاجأة كشفت عنها التحقيقات في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي، عبدالله الفريدي، والذي قُتل على يد حارس الفيلا الخاصة به في مصر.
وبحسب التحقيقات، إلى أن "الفريدي" أهدى حارسه هاتفاً جديداً ومبلغاً مالياً كنوع من المكافأة.

وكشفت مباحث الجيزة عن تفاصيل الجريمة التي أثارت الغموض حول اختفاء رجل الأعمال السعودي، عبد الله الفريدي.
وكان عُثر على أشلائه في أكياس قمامة، عقب تقطيعها من قبل حارس الفيلا، الذي يعد مرتكب الجريمة، وفي الوقت نفسه كشفت نتائج المتابعة الأمنية إلى القبض على الحارس الذي ارتكب جريمته.

تفاصيل مثيرة.. جريمة مقتل رجل الأعمال السعودي في #مصر ما القصة ؟#اليوم https://t.co/du8rzQ99f5 pic.twitter.com/ZnLuIW1Thx— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024قتل وسرقة

وذكرت قناة "العربية" تفاصيل جديدة عن الحادث الواقع في مدينة القاهرة الجديدة بمصر، إذ نقلت عن مصادر أمنية، قولهم، إن حارس الفيلا استخدم أسلحة بيضاء وقطّع جثة المجني عليه إلى أشلاء ثم دفنها لإخفاء معالم الجريمة.

أخبار متعلقة "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمنتشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدة

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في مصر كانت تلقت بلاغا يفيد باختفاء رجل الأعمال السعودي، وشكلت الشرطة فريقا أمنيا كبيرا استطاع تحديد الجاني من خلال الكاميرات بالإضافة إلى استخدامه بطاقة البنك الخاصة بالمجني عليه.

وتابعت، تبين قيام الجاني بسرقة ذهب ومبلغ مالي و5 ساعات ثمينة من فيلا المجني عليه بعدما قام بقتله.


مقالات مشابهة

  • ”الصاروخ الإيراني في الضفة: مشهد احتفال يُشعل الجدل ويثير المخاوف”
  • نجيب ساويرس يعلق على ارتفاع الذهب.. ما توقعاته وبماذا ينصح؟
  • رسالة غامضة من تامر حسني تثير الجدل.. ماذا قال؟
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان