نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي على موقع «يوتيوب»، منذ قليل، فيديو عن المشير أحمد بدوي أحد أبطال حرب أكتوبر المجيد، وذلك ضمن احتفالات مصر باليوبيل الذهبي للحرب هذا العام، تحت شعار: «نصر أكتوبر 1973.. 50 عامًا من العزة».

وتضمن الفيديو حديث الرئيس الراحل محمد أنور السادات مع المشير أحمد بدوي في جلسة مجلس الشعب يوم 19 فبراير 1974؛ حيث قال له: «تبلغت إليك الأوامر الخاصة بالصمود، وادعى العدو أن السويس احتلت.

. هل احتلت السويس؟»، ليرد المشير أحمد بدوي: «لم يتمكن العدو من احتلال السويس، ودمرت جميع دباباته التي حاولت دخول السويس، وتمسكنا بالسويس وظلت صامدة ولم ينل منها العدو أبدًا».

واشتمل الفيديو على حديث الرئيس الراحل محمد أنور السادات للمشير أحمد بدوي، وقال له: «كانت قوات بدر تحت قيادتك حول 50 ألف بأسلحة ومعداتها.. هل حافظت على المعدات والأسلحة؟!»، ليرد: «حافظت على جميع معداتي واسلحتي، وقاتلت العدو بعنف، ورديت على جميع اشتباكاته بعنف، وطورت الهجوم وكسبت أراضي جديدة».

وقال الرئيس السادات في جلسة مجلس الشعب ذاتها، إن الجيش الثالث الميداني الذي قيل عنه إنه محاصر، ولقائده أحمد بدوي الذي رقاه وهو في الحصار قائدًا للجيش، هو الجيش الذي حمى السويس وصمد وضرب أروع أمثلة البطولة والفداء والصمود ولقائده أحمد بدوي له تقديري وتقديركم جميعًا تعبيرًا عن تقدير الوطن كله.

وتضمن الفيديو كلمة للمشير أحمد بدوي في احتفالات نصر أكتوبر المجيد عام 1980، قال فيها، إن مصر في الحرب قالت للعالم كله، إن رصيدها من الصبر على استمرار العدوان قد نفذ، وانها تخوض الحرب ليس باعتبارها هدف أو غاية ولكنها وسيلة حتمية وطريق وحيد إلى رحاب الحرية والأمن والعزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات أنور السادات الجيش الثالث الميداني الرئيس السادات المشير أحمد حديث الرئيس أبطال حرب أكتوبر أراض

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مردفًا: "قد يكون يوم 3 يوليو القادم موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة، يوم 3 يوليو 2013 كان إنحياز القوات المسلحة والفريق عبدالفتاح السيسي للشعب المصري الذي نزل الشارع حفاظا على الدولة".

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن يوم 3 يوليو سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لأنه اليوم الذي تخلص فيه الشعب من جماعة الإخوان الإرهابية، وقد نرى في هذا اليوم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • قائد الثورة يكشف عن قوة تدميرية هائلة ومرعبة لـ«زورق طوفان»
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة