درب معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، عدد من طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، ضمن فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد علوم وتكنولوجيا «النانو»، تحت إشراف الدكتور علا البردي، وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد الكيلاني، وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث.

دعم العملية التعليمية في كفر الشيخ

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عبر بيان اليوم، أن ذلك يأتي فى إطار دعم العملية التعليمية للطلبة المتفوقين، حيث قام طلبة مدارس«stem»، بزيارات علمية وميدانية لمعهد علوم وتكنولوجيا النانو بالجامعة، لنشر الثقافة الحديثة من لتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها، مشيراً أن الطلبة الزائرين قد تلقوا عدد من المحاضرات النظرية على أيدى عدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والأخصائيين.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أنهم تلقوا أيضا شرح مفصل عن استخدام تقنيه النانو وبعض المواد «النانومتريه»، في المجالات التطبيقية المختلفة الطبية والصناعية التي تخدم المجتمع في شتى المجالات لحل مشاكل صحية وبيئية متعددة، وأيضاً زار الطلاب معظم المعامل البحثية والاطلاع على الأجهزة العلمية المتطورة بالمعهد، وآخر البحوث المتطورة والمشروعات العلمية التي يتميز بها المعهد.

الاهتمام بالطلاب الموهوبين علمياً

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تدريب عدد من طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا «STEM»، في محافظة كفر الشيخ، يأتي لرعاية الطلبة المتميزين في هذه المدارس، ومدى دراسة إمكانية تنفيذ ابتكاراتهم، في إطار تفعيل دور الجامعة في دعم الشباب، وتماشياً مع الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار2030.

جاء ذلك في إطار التعاون بين جامعه كفر الشيخ، ووزارة التربية والتعليم، وتحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب، رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف على معهد علوم وتكنولوجيا النانو، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ علوم وتکنولوجیا رئیس الجامعة کفر الشیخ عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” برقية تهنئة إلى فخامة الدكتور لازاروس شاكويرا، رئيس جمهورية مالاوي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس الدكتور لازاروس شاكويرا.


مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى الاستقلال
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»