أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن سلسلة ضربات ضخمة نُفذت بواسطة الجيش الروسي خلال عدة أيام، استهدفت النظام اللوجستي المتعلق بالقوات الأوكرانية، إلى جانب تدمير منشآت عسكرية تابعة ل"كييف".

اقرأ ايضاًكييف: مقتل شخصيات قيادية روسية في هجوم "سيفاستوبول"

ووفقًا لبيان وزارة الدفاع الروسية، تمت هذه الضربات في الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر 2023.

12 ضربة جماعية

وقد نفذت القوات المسلحة الروسية 12 ضربة جماعية باستخدام أسلحة أرضية وجوية ذات دقة عالية على بُعد بعيد، واستخدمت طائرات بدون طيار في هذه العمليات.

واستهدفت الضربات مرافق إصلاح الطائرات والمركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية، إلى جانب منشآت تكرير النفط ومواقع تخزين الذخيرة والأسلحة الدقيقة والأسلحة الأجنبية المصنوعة، ومراكز الاستخبارات والتدريب للمخربين الأوكرانيين، وشملت الضربات أيضًا نقاط تجميع المرتزقة الأجانب.

أضرار جسيمة

وأوضح البيان أن هذه الضربات أسفرت عن تكبيد أضرار جسيمة لنظام الدعم اللوجستي الخاص بالقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق خيرسون وزابوروجيه، مما أثر على قدرتها على إجراء عمليات الإصلاح والترميم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير جزء من مخزون صواريخ كروز، وقذائف اليورانيوم المنضب، وقاذفات أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التي تم نقلها من الغرب إلى أوكرانيا.

محور دونيتسك

وفي محور دونيتسك، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن "الإجراءات المنفذة من قبل وحدات تجمع قوات 'الجنوب' نجحت في صدها خلال الفترة المحددة، 28 هجومًا شنتها مجموعات هجومية تابعة للألوية 53 و110 واللواء 79 الهجومي الجوي واللواء 3 الهجومي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مثل كليشيفكا وأفديفكا ومارينكا، وهذه المناطق تقع في جمهورية دونيتسك الشعبية."

وتابعت الوزارة قائلة: "خلال الأسبوع الماضي وفي هذا الاتجاه، نتيجة للضربات الجوية والهجمات الصاروخية والقصف المدفعي، بلغت خسائر العدو أكثر من 1455 قتيلاً وجريحًا من صفوف القوات الأوكرانية، كما تم تدمير 16 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى و25 آلية و15 قطعة مدفعية ميدانية، إلى جانب تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة."
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك