أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع الحكومتين المصرية والصينية، ما كان له عظيم الأثر في جذب مزيد من الاستثمارات الصينية داخل مصر، مؤكداً تقديم كافة سُبل الدعم للشركات العاملة على أرض المحافظة والأخرى الجادة في تحقيق وتنفيذ استثمار يُساهم في تحسين مستوى الدخل والناتج القومي.

فعاليات معرض الصين والدول العربية في نينغشيا

جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات معرض الصين والدول العربية السادس «الأحلام تُنير مستقبل مشتركاً»، المُقام في منطقه نينغشيا بدولة الصين الشعبية، بحضور تشانغ يوبو، نائب أمين لجنة نينغشيا للحزب الشيوعي الصيني وحاكم منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، وتشنغ جيان بانغ، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الشعبي الوطني ومستدروين عبده، رئيس جمعية اتحاد جزر القمر، وبندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، وعدد من الوفود المشاركة من الدول العربية.

زيارات تبادلية بين الجانبين

وأوضح محافظ الشرقية أنه جرى الاتفاق علي تنظيم زيارات تبادلية بين الجانبين لدراسة الوضع القائم والبدء في إعداد التصورات اللازمة للبدء في إعداد التصورات والدراسات اللازمة لإنشاء مصنع للاستفادة من المخلفات الصلبة وتحقيق عائد اقتصادي.

تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة كهربائية

كما قام محافظ الشرقية بزيارة لشركة Waste Management والتي تعمل في مجالات الاستثمار والبناء والتشغيل والتحويل الفني لمشاريع تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة كهربائية، وتغطي استثمار وبناء وتشغيل المناطق الصناعية الوريدية، والتوريد الكامل لمعدات الحرق والتقنيات الرئيسية، والتخلص من الحمأة ومخلفات البناء ومعالجة التربة وحلول الطاقة الجديدة ومجالات الأعمال الأخرى.

تقديم عرض للفرص الاستثمارية المتاحة على أرض الشرقية

وأشار «غراب» إلى أن زيارته للشركة شملت تقديم عرض للفرص الاستثمارية المتاحة على أرض محافظة الشرقية التي تضم 4 مدن صناعية تزخر بالعديد من المصانع والشركات، مضيفا: «نرحب بالمزيد من الاستثمارات الصينية في كافه القطاعات بما يعود على تحسين مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومي.»

وأكد «غراب» أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار، باعتباره يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتسعى جاهدةً لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع المستثمرين لإقامة مشروعاتهم لدفع عجلة الإنتاج، وتحسين الدخل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصين محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، انتظام سير امتحانات طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة في مادتي الكيمياء والجغرافيا، بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة.

وزير التعليم يتابع الامتحانات عبر «فيديو كونفرانس»

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من محافظ الشرقية على انتظام سير الإمتحانات ووصول أوراق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية، وعددها 192 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة وتوزيعها علي الطلاب في الموعد المقرر، وكذلك توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والمشاركين في العملية الإمتحانية.

التعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها

وأكد محافظ الشرقية، أن المحافظة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم تتابع على مدار اليوم سير امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان، للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث محافظ الشرقية رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بأن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب، بما يضمن إنتظام سير عملية الإمتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لهم أثناء تأدية الامتحان.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: رفع إشغالات مقهى مخالف في حي شرق مدينة نصر (صور)
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • العربية انقلبت بيهم.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروري بأكتوبر
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها
  • محافظ الشرقية الجديد يعقد اجتماعات بالجهاز التنفيذى للتعرف على أهم الملفات
  • الصين تعلن عن اكتشاف حقائق علمية جديدة للسبائك الحرارية وتطوير إلكتروليت صلبا
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد