أنقرة (زمان التركية) – قدم وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بايراموف، “سجادة كاراباخ” كهدية لوزير الخارجية التركي هاكان فيدان في نيويورك لاستخدامها في المنزل التركي في أمريكا.

والتقى وزير الخارجية هاكان فيدان بنظيره الأذربيجاني بايراموف بعد انتهاء اجتماع وزراء الخارجية غير الرسمي لمنظمة التعاون الإسلامي في تركيا في نيويورك.

خلال الاجتماع، قدم بايراموف لـ فيدان سجادة من الحرير ترمز لإقليم كاراباخ المحرر من أرمينيا، لاستخدامها في المنزل التركي.

ونشرت وزارة الخارجية التركية على حسابها في منصة X تغريدة شكر لوزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بايراموف على سجادة كاراباخ التي قدمها للوزير هاكان، وأرفقت الوزارة تغريدتها بصورة توثق تلك اللحظة.

 والتقى الوزير فيدان أيضا مسؤولين من مختلف البلدان على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما حضر فيدان الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية منظمة الدول التركية الذي عقد في البيت التركي بنيويورك.

وساندت تركيا أذربيجان في استعادة إقليم كاراباخ الذي احتلته أرمينيا لعدة سنوات، وانتهت الحرب ببيان ثلاثي وقعته أرمينيا وأذربيجان وروسيا في 10 نوفمبر 2020، وبموجب هذا البيان أعادت أرمينيا مناطق أغدام وكلباجار ولاشين المحتلة إلى أذربيجان، كما دعا البيان إلى انسحاب فوري للقوات المسلحة الأرمينية من الأراضي الأذربيجانية التي تراقبها مؤقتا قوات حفظ السلام الروسية. لكن المادة الرابعة من البيان لم يتم تنفيذها.

 

Tags: أذربيجانتركيا وأذربيجانقرة باغكاراباخ

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أذربيجان تركيا وأذربيجان قرة باغ كاراباخ

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم.

وترأس وزير الخارجية ووزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، إذ جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك أقام  وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود. pic.twitter.com/2iDa74DlWb

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • باقري كني: أي خطأ لإسرائيل في لبنان سيخلق ظروفا جديدة على المستوى الإقليمي في غير صالحها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • علييف يرجح استكمال معاهدة السلام بين أذربيجان وأرمينيا خلال أشهر
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه