نبض السودان:
2024-07-07@06:55:19 GMT

الشرطة تلاحق سيارات الخرطوم المنهوبة

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الشرطة تلاحق سيارات الخرطوم المنهوبة

بورتسودان – نبض السودان

أعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة العميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم، أن الشرطة ستعمل على استعادة السيارات المنهوبة من الخرطوم والتي تم تهريبها إلى دول الجوار عبر البوليس الدولي (الانتربول).

وكشف فتح الرحمن في حوار مع وكالة السودان للانباء، ان وزارة الداخلية بتوجيهات من سعادة مدير عام قوات الشرطة وزير الداخلية المكلف الفريق خالد حسان محي الدين، شكلت فريقا من المباحث المركزية مختص في مكافحة سرقة السيارات والأدلة الجنائية مهمته رصد وحصر السيارات المنهوبة من الخرطوم والولايات المتأثرة بالحرب، وفق المعلومات المتوفرة والناتجة عن بلاغات المواطنين اصحاب السيارات المسروقة ومعلومات إدارة المرور توطئة لاحاطة “الإنتربول” بها لتنشر في نشراته، مما يمكن اجهزة الانتربول والشرطة السودانية من استردادها من الخارج متى ما كانت الظروف مواتية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم الشرطة المنهوبة تلاحق سيارات

إقرأ أيضاً:

الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة

زنقة20ا الرباط

أفادت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، بأن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع منشور يهدف إلى تقنين استعمال سيارات الدولة، من خلال إطلاق إصلاح شامل ومندمج لتدبير حظيرة السيارات بمختلف مكوناتها وآليات مراقبتها.

وأوضحت الوزيرة، في جواب عن سؤال كتابي وضعه الفريق الحركي بمجلس النواب، أن مشروع المنشور يستعرض مجموعة من التدابير والإجراءات التصحيحية الآنية التي تستوجبها الظرفية الحالية، من قبيل تحديد أسقف لاقتناء السيارات قابلة للتحيين بصفة دورية بقرار من رئيس الحكومة، وعدم استعمال سيارات الإدارات والمؤسسات العمومية إلا لأغراض المصلحة ومن طرف الأشخاص المنتمين لها.

كما ينص على وجوب أن يتضمن كل أمر بالمأمورية مدة المهمة والغرض منها واتجاهها ومدار سيرها واسم السائق وأسماء وصفات الأشخاص المرافقين، وكذا اسم وصفة المسؤول الذي أمر بالمأمورية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السودانية: سلمنا الأمم المتحدة معلومات لإرهابيين بـ«القاعدة» أطلقتهم «الدعم السريع»
  • وزير الداخلية يستعرض مشاركته في المؤتمر الرابع لقمة وزراء الداخلية ومدراء الشرطة في الدول الاعضاء في الامم المتحدة بنيويورك
  • الحكومة تحاصر استعمال سيارات الدولة بقرار وادإجراءات صارمة
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • الداخلية تلاحق تجار العملة وتضبط قضايا بـ40 مليون جنيه
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ حجم الأموال والممتلكات المنهوبة من قبل الإسلاميين في السودان وآليات تتبعها واستردادها
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان