أعلن المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تمت الموافقة على استخراج 22 ترخيص تشغيل "مزارع دواجن، مصانع، محلات" تمهيدا للبدء في إجراءات الترخيص، وإجراء معاينات ميدانية لـ 40 مركزا لتجميع الالبان و3 مصنع خلال أسبوع.

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من تطهير مسافة طولية من المساقى الخصوصية بنواحي المحافظة تقدر بـ 6 كيلو و200 متر، حيث شمل التطهير مسقي الغزالة بنطاق إبشاي بمركز الشهداء، خرس الدون ببركة السبع، و مسقة كفر إبنهس بقويسنا، وكذا تطهير مسقتي أبو مجاهد والطويلة بتلا، ومنسقة الشياخة بأشمون لخدمة 457 فدانا زراعيا وجار المتابعة المستمرة للتطهير وبصفة دورية لتقليل الفاقد من الموارد المائية والحفاظ عليها من التلوث.

وفيما يخص تكثيف الحملات المرورية على جميع المحاصيل البستانية لرصد الآفات والوقاية منها، تم المرور على مساحة 3928 فدان من الخضر والفاكهة وعلاج 430 فدانا موالح للنهوض بكافة المحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنوفية زراعة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية

أكد المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، على السير بخطوات ثابتة فى مبادرة حياة كريمة، وتم تسليم عدد كبير من المشروعات، وجار العمل على الانتهاء من عدد آخر من المشروعات.

وأضاف النمر، أنه تم تسليم عدد كبير من المشروعات خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 211 مشروعا من إجمالى 375 مشروعا، وجار العمل على تسليم 71 مشروعا والعمل ب 93 مشروعا.

وفيما يخص ملف الصرف الصحي، أوضح النمر أنه تم تسليم 14 مشروع بالصرف الصحي وفق خطة الانحدار وبقى 6 مشروعات، علاوة على أنه تم تسليم 34 مشروعا بمياه الشرب، بالإضافة إلى تسليم 43 مشروعا بالباب والرياضة.

وتابع النمر أنه تم تسليم 7 وحدات إسعاف مجهزة، و16 مركز ووحدة صحية، و32 بئر ارتوازي بخطط مياه الشرب، و12 مشروعات بالكهرباء، و10كبارى للرى، كما تم تسليم 14 مشروعا بالزراعة، و8 مشروعات بالتضامن الاجتماعي.

وأكد النمر أنه جار العمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من كافة المشروعات للوصول إلى أفضل خدمة للمواطنين وفق خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى كل شبر من الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مؤتمر صحفي لمحافظ الإسماعيلية بعد توليه منصبه
  • «حياة كريمة» تُسلم 211 مشروعاً في أشمون بالمنوفية
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • استرداد 241 فدانا من أملاك الدولة بمدينة بني مزار في المنيا
  • رئيس الموساد: لإحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح
  • محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • ننشر أهداف وتعديلات قانون المرور بعد الموافقة عليه بمجلس النواب
  • 132 جنيهًا للكيلو .. أسعار منتجات الألبان اليوم الجمعة