كشف الجيش اللبناني، السبت، عن تراشق بالقنابل الدخانية بين دورية تابعة له وجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مزارع شبعا المحتلة قبل يومين.

ووفق بيان الجيش فإنه "بتاريخ 23 / 9 / 2023 ما بين الساعة 11.00 والساعة 12.00، أقدم عناصر من العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة – الجنوب".



وأشار البيان إلى أن القوات اللبنانية ردت على "الاعتداء"، بإطلاق قنابل مسيلة للدموع، مضيفًا أن الخطوة "أجبرت القوة الإسرائيلية على الانسحاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني في منطقة بسطرة- الجنوب#الجيش_اللبناني #LebaneseArmyhttps://t.co/YIGdLntWW9 pic.twitter.com/npwcpitemf

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) September 23, 2023
من جهتها قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" (رسمية)، السبت، بأن "قوات معادية إسرائيلية ألقت قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات العدو في الأراضي المحررة من مزرعة ‫بسطرة، إحدى مزارع شبعا أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين".


وأضافت الوكالة: "على الأثر قامت عناصر دورية الجيش اللبناني في المكان بإطلاق عدة قنابل دخانية باتجاه عناصر دورية العدو، فيما وصلت عناصر من الكتيبة الهندية التابعة لـ"اليونيفيل" للتهدئة".

من جهتها قالت قناة "الميادين" إن دبابات الميركافا الإسرائيلية في مزرعة بسطرة استنفرت مقابل تحرك جرافة لبنانية كانت تزيل خرقاً للأراضي المحررة في مزارع شبعا.

وتتكرر الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية، ومنذ شهرين، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل مسيلة للدموع باتجاه وفد إعلامي كان يقوم بجولة برفقة عضو كتلة التنمية والتحرير النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم، على تخوم مزارع شبعا.

من ناحيته، أعلن الناطق الرسمي باسم قوات "اليونيفيل"، أندريا تيننتي، أنّ "القوة موجودة على الأرض لتهدئة الوضع، وتتواصل قيادتها مع الأطراف لتخفيف التوترات ومنع سوء الفهم".

هذا شرحٌ لما يحصل في مزرعة #بسطره بين الجيش اللبناني وجيش العدو .#مزارع_شبعا pic.twitter.com/Z9oEbE8ZrE

— علي شعيب || Ali Shoeib ???????? (@alishoeib1970) September 23, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبناني الاحتلال مزارع شبعا لبنان الاحتلال مزارع شبعا مناوشات سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش اللبنانی قنابل دخانیة مزارع شبعا

إقرأ أيضاً:

سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور

حزب الله اللبناني أعلن أنه قصف مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من مئة صاروخ

أكدت الإذاعة العبرية أن مسيرات وصواريخ سقطت في مستوطنة كتسرين جنوبي الجولان اليوم الخميس.

وأوضحت الإذاعة أن مناطق واسعة اشتعلت داخل المستوطنة نتيجة سقوط المسيرات والصواريخ.

اقرأ أيضاً : حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ

وأظهرت صور متداولة أجزاء من طائرات مسيرة سقطت في المكان وتسببت بأضرار.

وكان حزب الله اللبناني أعلن أنه قصف مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من مئة صاروخ رداً على "اغتيال" أحد قيادييه.

ومنذ اندلاع عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال القصف بشكل شبه يومي.

اقرأ أيضاً : أبو نعمة ناصر.. اغتيال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان

وتبنى حزب الله قصف موقعين عسكريين للاحتلال في الجولان السوري المحتل "بمئة صاروخ كاتيوشا"، وموقع في كريات شمونة في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة "بصواريخ فلق"، وذلك "رداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه الاحتلال في منطقة الحوش بمدينة صور".

مقالات مشابهة

  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على بلدات وقرى الجنوب اللبناني ويصيب 4 لبنانيين بجروح
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور
  • هوكشتين اقترح على برّي حصر حزب الله عملياته بمزارع شبعا.. كيف رد عليه؟
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني