البوابة:
2024-09-30@12:01:26 GMT

بالفيديو .. مواجهات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

بالفيديو .. مواجهات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي

تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية، توترا بعد تبادل إلقاء القنابل الدخانية بين عناصر الجيشين اللبناني والإسرائيلي، وفقا لقناة المنار التابعة لحزب الله.

وفي تفاصيل الحادثة، أقدمت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، على إلقاء قنابل دخانية وصوتية باتجاه قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية في عملية إزالة ردميات نتجت عن عمليات إزالة تنفذها جرافات إسرائيلية.

ووفقًا لتقرير "المنار"، قام الجيش اللبناني بالرد على هذا الاعتداء بإلقاء قنابل دخانية نحو جنود العدو الإسرائيلي، مما أدى إلى فرارهم.

وأشارت القناة إلى أن جنود الجيش الإسرائيلي ردوا فيما بعد بالمزيد من القنابل الدخانية.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت القناة اللبنانية أن دبابات من طراز "ميركافا" شاركت في استنفار الجيش الإسرائيلي خلال هذا الحادث. 

انتهاك اسرائيل للمياه الإقليمية

وأعلن الجيش اللبناني يوم الجمعة أنه يتعاون مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" للتعامل مع انتهاكات إسرائيل للمياه الإقليمية اللبنانية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن البحرية الإسرائيلية قامت بانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية مرتين خلال الخميس الماضي، حيث استمر هذا الانتهاك لأكثر من 30 دقيقة في كل مرة.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلن الجيش اللبناني في 26 أغسطس الماضي أن زورقًا حربيًا إسرائيليًا قام بخرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة جنوبي لبنان.

وذكر بيان الجيش اللبناني أن الزورق الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية على مسافة تقارب 300 متر من رأس الناقورة، وأنه تم متابعة هذا الانتهاك بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

طائرة مسيرة فوق "كفرشوبا"

وفي سياق متصل، أطلق الجيش الإسرائيلي طائرة مسيّرة فوق منطقة تلال كفرشوبا اللبنانية.

وأفادت قناة "الميادين" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستنفر على الحدود مع لبنان في مناطق مواجهة كفرشوبا.

ويجدر بالذكر أن توترات مشابهة حدثت في 20 أغسطس الماضي، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار في الهواء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ردًا على إلقاء مواطن لبناني مفرقعة نارية باتجاه الأراضي اللبنانية. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الإقلیمیة اللبنانیة الجیش الإسرائیلی الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 1:20 م بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله، وذلك بعد يوم من قصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على منصة «إكس»: «قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه».وأضاف أدرعي: «كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله».وأشار إلى أن «طائرات سلاح الجو، بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية، أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية».وتابع: «لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة إرهابية ضد مواطني إسرائيل».ولفت إلى أنه «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله الإرهابي، كان حسن نصر الله مسؤولاً عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع، إضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم».وقال: «لقد كان نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا».وتابع: «لقد انضمت منظمة حزب الله الإرهابية وزعيمها حسن نصر الله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد».وقال المتحدث «سيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • السعودية تؤكد وقوفها مع الشعب اللبناني: لضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف في اليمن
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • السلطات الأوروبية توصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • بالفيديو: مشاهد هلع وفوضى في الضاحية الجنوبية إثر تحذير الجيش الإسرائيلي
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الأمير الإيراني رضا بهلوي: سقوط النظام الإيراني الحالي سيجلب السلام إلى المنطقة.. تدخلات طهران أجبرت القوى الإقليمية على مواجهات مباشرة