بوابة الوفد:
2024-09-19@02:31:01 GMT

أسباب دفاع جوارديولا عن هالاند بعد الهجوم الشرس

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

دافع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لـ مانشستر سيتي عن مهاجم الفريق إرلينج هالاند، بعد الانتقادات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

جوارديولا .. لاتنتقدوا هالاند حتى لايجبركم على الاعتذار

وأكد جوارديولا خلال تصريحات نقلها فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين والمدربين بأوروبا، أن الصحفيين لابد أن يُدركوا أن هالاند سيقوم بدوره بتسجيل الأهداف وسوف يقومون بالاعتذار.

تصريحات جوارديولا

علق المدرب الإسباني على الانتقادات التي توجه للنرويجي إرلينج هالاند، حيث قال: "أتوجه بنصيحة للصحفيين بشأن هالاند وهي ألا تنتقدوه كثيرًا خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "وجهوا انتقادكم للأظهرة وقلوب الدفاع، والمدرب، لكن لا تنتقدوا أبدًا المهاجم الذي يسجل كل الأهداف، لأنه سيسجل، وأنتم تعرفون ذلك، وسوف تشعرون أنكم بحاجة للاعتذار".

 وأردف جوارديولا تصريحاته: "انا لن أنام الليلة، فقد حصل على فرص هائلة، وكان بمقدوره تسجيل 14 أو 15 هدفًا، المهم أن يقول دوما لدي الفرصة".

وأكمل: "المشكلة تكمن في أن لا تكون لدينا فرص، عندما لا أحصل على الكرات أو أتواجد في المكان الخاطئ".

أسباب دفاع جوارديولا عن هالاند

يأتي دفاع بيب جوارديولا عن هالاند بسبب الانتقادات العنيفة التي تعرض لها النرويجي عقب نهاية مواجهتي مانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي ووست هام، بعدما أضاع 9 فرص مؤكدة للتهديف.

الجدير بالذكر أن سجل خلال الموسم الحالي 7 أهداف، بينما قدم تمريرتين حاسمتين في 8 مباريات بمختلف المسابقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوارديولا بيب جوارديولا مانشستر سيتي هالاند بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس الشرس؟

بغداد اليوم - أربيل

علق الكاتب والباحث السياسي المقرب من الحزب الديمقراطي الكردستاني، أنس الشيخ مظهر، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، على احتمالية استعانة الاحزاب المنافسة للحزب الديمقراطي بدول اقليمية وأحزاب عراقية لغرض التأثير على نتائج انتخابات برلمان كردستان.

وقال الشيخ مظهر لـ"بغداد اليوم"، إنه "منذ سنوات عولت احزاب سياسية منافسة للديمقراطي الكردستاني على بعض الدول الاقليمية كي تستمر في العمل السياسي خاصة بعد أن تشظت وانقسمت في ما بينها الى أحزاب متعددة".

وأضاف أن "هذه الأحزاب تعاني من فقدان الخطاب السياسي، حيث انها تعتمد فقط على معاداتها للديمقراطي الكردستاني، بدلا من اعتمادها على تقديم الخدمات للشعب الكردي أو حفظ مكاسبه السياسية".

وأشار الى أن "ضعف الاحزاب المنافسة للديمقراطي، قد يدفعها الى فعل أي شيء في سبيل البقاء بالواجهة السياسية".

ومع اقتراب موعد الانتخابات، يبدأ موسم المراهنات والمزايدات، وهذه أصبحت عادة لدى غالبية الأحزاب السياسية والتحالفات، والحزبان "الراسخان" في الاقليم ليسا استثناءً من تلك "المنازلات".

وهنا يرى المحلل السياسي، كاظم ياور، أن الاتحاد الوطني الكردستاني، المنافس الشرس للبارزانيين، سيكون أبرز الخاسرين في الانتخابات البرلمانية للإقليم، كون "ساحته السياسية محدودة".

ياور في حديث خص به "بغداد اليوم" قال، يوم الاثنين (26 آب 2024)، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني سيكون أبرز الخاسرين في الانتخابات البرلمانية للإقليم، كون ساحته السياسية محدودة، باستثناء السليمانية"، مضيفا: "مع ذلك هناك كتل منشقة عن الاتحاد سابقا، مثل حركة التغيير، لتليها حركة الشعب بقيادة لاهور شيخ جنكي".

وأضاف، أن "الحركة الجديدة بقيادة لاهور شيخ جنكي ستحصل على أصوات كثيرة، وهذه الأصوات من رصيد الاتحاد الوطني الكردستاني، وحتى الأحزاب الأخرى، مثل الجيل الجديد والأحزاب الإسلامية، رصيدها وتنافسها كبير في السليمانية".

وأشار إلى أنه "في المحصلة فأن الحزب الديمقراطي الكردستاني يستطيع الحصول على عدد كبير من المقاعد في محافظتي دهوك وأربيل، كونها ساحته، وبالتالي يستطيع التحالف مع كتل أخرى مثل الإسلاميين أو حركة لاهور شيخ جنكي، لتشكيل الحكومة في الإقليم، دون الحاجة للاتحاد الوطني".

وبشكل عام، فإن السياسة في إقليم كردستان تتمحور حول الاحتكار الثنائي الحاكم للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين.

ويرى متتبعون أن كلا الحزبين يتمتعان بنفوذ كبير على إدارة مؤسسات الدولة والاقتصاد، بل أن عشرات الآلاف من البيشمركة وقوات الأمن تحت تصرفهم ومئات الآلاف من الموظفين العموميين هم جزء من شبكات المحسوبية الخاصة بهم.

لكن، على الرغم من تلك المزايا، إلا أن الحزبين الحاكمين لا يحظيا بشعبية كبيرة مع قطاعات واسعة من السكان، الذين ينظرون على أنها فاسدة وغير كفؤة وقمعية، وهذا بدلالة استطلاع للباروميتر العربي صدر عام 2022، إذ وجد أن 63 بالمئة من المستطلعين في كردستان لا يثقون على الإطلاق في حكومة الإقليم.

المعارضة "منقسمة وغير منظمة"

وعلى أي حال، فالأحزاب السياسية الأخرى تقدم نفسها كبدائل للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، لكنها، وفقا لمهتمين، غير منظمة ومنقسمة وغير قادرة إلى حد كبير على الاستفادة من المظالم العامة بشأن الحكم، وفي الوقت الحاضر، على الأقل، لا تشكل تلك الاحزاب التي تعتبر نفسها معارضة، بديلا للأحزاب الحاكمة، قابلا للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس الشرس؟
  • تفجير أجهزة البيجر في لبنان.. ما الأهداف الخفية وراء العملية؟
  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • جوارديولا: سأكون سعيدا بتسجيل هالاند 99 هدفًا في 100 مباراة أخرى
  • أثر الصبر على الحياة الشخصية والعملية
  • بعد الاعتذار للسعودية.. رئيس الوزراء المصري في مرمى الانتقادات
  • رسمياً إسرائيل توسع الأهداف على غزة.. وتضيف هدفا جديدا من الحرب في الشمال
  • ملكة جمال تركيا إيديل بيلجن في مرمى الانتقادات.. السر «والدها»
  • لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية المصرية على كل المستويات
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي