كشف الجنرال أولكسندر تارنافسكي، الذي يقود الهجوم المضاد الأوكراني إن قواته اخترقت منطقة فيربوف، متوقعاً تحقيق اختراق أكبر في المستقبل.

وقال أولكسندر تارنافسكي لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "حققنا تقدماً ونواصل التقدم أكثر"، على الرغم من اعترافه بأن قواته كانت تتحرك بشكل أبطأ مما كان متوقعاً.

ويعد ادعاء الجنرال أحدث إشارة من المسؤولين الأوكرانيين إلى حدوث تقدم على الجبهة الجنوبية في الحرب مع روسيا.

وقالت القوات الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة إنها اخترقت "الخط الأول" من المعاقل الروسية، في إشارة إلى أن كييف تقترب من مواقع موسكو المترامية الأطراف من الخنادق المحصنة على طول الجبهة الجنوبية.

???? Ukrainian Armed Forces broke through Russian defense line near Verbove in Zaporizhzhia (South-East of Ukraine) - Commander of the Tavria operational and strategic group of troops, Oleksandr Tarnavskyi, in an interview with CNN.
1/2 pic.twitter.com/WDAzfkWdA8

— Toronto Television / Телебачення Торонто (@tvtoront) September 23, 2023

 

ويتمثل هدف أوكرانيا على المدى الطويل في كسر "الجسر البري" الروسي، الذي يربط الأراضي التي تسيطر عليها في الشرق مع شبه جزيرة القرم التي ضمتها.

وقال الجنرال الأوكراني إن أحد أسباب التقدم البطيء هو حقيقة أن روسيا تمكنت من تعلم بعض الدروس من الهجمات الأوكرانية الأخرى، وأضاف"أن الروس يتعلمون بسرعة كبيرة، إذ ليس لديهم أي خيار آخر.. وأوضح أنه إذا لم يتعلموا، فسيتم هزيمتهم عاجلاً، لا أستطيع أن أقول إنهم يتأقلمون مع تصرفاتنا، لأننا نغير تكتيكاتنا أيضاً، وأضاف أن أوكرانيا تتكيف أيضاً مع استخدام المعدات الغربية، فضلاً عن التكتيكات الغربية.

وعندما سئل عن المقاومة المتزايدة في الغرب لاستمرار إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وخاصة في الولايات المتحدة، حيث أعرب البعض عن شكوكهم في فرص نجاح كييف، قال تارنافسكي إنه يحترم وجهة نظرهم.. "فليكن رأي المتشككين.. إنها ليست منافسة وليس لدينا خيار"،  وتابع "لدينا هدف واحد وهو تحرير أراضينا ومهما كان الأمر صعباً، فسوف نستمر في العمل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن بلادها ستواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية سامة ضد القوات والمدنيين الروس.

وأضافت زاخاروفا، في بيان بثته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "سوف تواصل روسيا الاتحادية جمع المعلومات حول استخدام قوات أوكرانيا مواد كيميائية سامة ضد القوات والمدنيين الروس، وكذلك حول خطط المسلحين الأوكرانيين للقيام باستفزازات ضد المؤسسات الكيميائية في دونباس، وتقديم المعلومات إلى الدول الأعضاء في اتفاقيات الأسلحة الكيميائية والدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وتابعت أن مرتكبي هذه الجرائم وغيرها ضد المواطنين الروس سيتم تحديدهم ولن يفلتوا من العقاب المناسب.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سنواصل جمع الأدلة على استخدام أوكرانيا مواد كيميائية ضد القوات
  • أوكرانيا تقول إن صاروخا روسيا أصاب سفينة مدنية في ميناء أوديسا وأوقع قتيلا
  • روسيا مستعدة لإنهاء الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا