بوابة الفجر:
2024-07-03@00:50:24 GMT

أمطار وسيول.. الأرصاد تكشف ملامح خريف 2023 (فيديو)

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، مدى إمكانية ان نشهد تغيرات خلال فصلي الخريف والشتاء مثلما حدث خلال فصل الصيف.  

الأرصاد تكشف سبب حدوث أطول موجه حارة في مصر يوليو الماضي (فيديو) بعد انتهاء الصيف رسميا.. الأرصاد تكشف موعد ارتداء الملابس الشتوية (فيديو)

وأضاف "شاهين"، خلال حواره ببرنامج "صباح مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم السبت، أن التغيرات المناخية بالفعل تؤثر على جميع الفصول والظواهر الجوية الخاصة بكل فصل، موضحًا أن بعض الفصول أصبحت تشهد ظواهر جوية جديدة كأن نشهد سقوط الأمطار في فصل الصيف، ولكنها ليست بقوة الامطار في موسم الخريف، ولكن هناك عنف للظواهر الجوية.

وتابع مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أنه رغم اعتدال درجات الحرارة جدًا خلال فصل الخريف، إلا أننا نشهد جميع التقلبات الجوية الحادة والسريع خلال الخريف، موضحًا أننا نشهد تكون المنخفضات في طبقات الجو العليا وينتج عنها تكون الشبورة المائية الكثيفة في حال الاستقرار والأمطار الغزيرة في بعض الأماكن وخاصة شمال البلاد والمناطق الجبلية معرضة للسيول حيث أن الخريف موسم السيول.

ونوه، بأن الهيئة حرصت على إصدار بيان فصل الخريف مبكرًا والذي صدر منذ أسبوع لوصف ملامح فصل الخريف والتنبؤات الفصلية وتأثير التغيرات المناخية، موضحًا أن معدلات سقوط الامطار خلال فصل الخريف هذا العام ستكون أعلى قليلًا من المعدل الطبيعي. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغيرات المناخية درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية فصل الصيف موسم الخريف فصل الخريف الشبورة المائية تغيرات المناخ سقوط الأمطار محمود شاهين التقلبات الجوية الدكتور محمود شاهين تقلبات الجوية فصل الخریف خلال فصل

إقرأ أيضاً:

فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى تزايد فرص نشاط السحب الركامية اليوم الأحد على سلسلة جبال الحجر مع فرص هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة

وتوضح الصور الجوية استمرار تدفق السحب نحو أجواء السلطنة لليوم الثالث على التوالي قادمة من بحر العرب مع رصد أمطار متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • "الأرصاد" تنبه من أمطار على منطقة نجران
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • إلهام شاهين تكشف عن سبب مقاطعتها لأخيها من أبيها .. فيديو
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب إلى أجواء السلطنة