شددَّ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لمحاولات البناء كافة دون ترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين كافة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة كافة، للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

وتنفيذاً للتوجيهات، قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشيبة النكارية بالتصدي لأعمال مخالفه عبارة عن شده خشبيه لصب سقف بعزبة عزيز التابعة للوحدة المحلية بشيبة النكارية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، تمكنت رئاسة مركز ومدينه كفر صقر من رصد وإزالة في المهد لبناء مخالف للترخيص بقرية تليجة التابعة للوحدة المحلية بالهجارسة، عبارة عن بناء أعمدة علي مساحة أزيد من المسموح بها في شروط التراخيص وتم إتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز أبو حماد بالوحدة المحلية بطويحر، تم إزالة سور بالدبش بطول ١٠ متر وأرتفاع متر بمدخل قرية كفر حافظ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بالتنسيق مع الوحدة المحلية بزور أبوالليل بإزالة تعدي على أملاك الآثار بعزبة أبوياسين التابعة لقرية راغب بمساحة 150 مترًا، إذْ قام المواطنون بالبناء المخالف في أملاك الآثار، وتمت الإزالة في المهد باستخدام معدات مجلس المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسنهوت بإيقاف أعمال مخالفة عبارة عن حفرة على مساحة ١٣٠مترًا داخل الحيز العمرانى لإقامة مغسلة داخل سور بقرية سنهوت باسم المواطن "ع. ط. ط" وتم رد الشيء لأصله واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعباسة بإزالة سور على مساحة ٤٠ مترًا طولي بقرية العراقي، وتم إزالة تعدي علي مساحة ٦٤ مترًا عبارة عن مبني بالطوب الأحمر على أملاك الري بقرية منشأة العباسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وفي مركز أبوكبير بالوحدة المحلية ببني عياض تم إزالة سور طولي على مساحة 45 مترًا على الأرض الزراعية بناحية عزبة السروجي بجزيرة الشيخ وتمت الإزالة كليًّا وتسليم الأرض للجمعية الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بإزالة تعدى بناء من دون ترخيص على مساحة 120 مترًا عبارة عن مزرعة للدواجن مُقامة خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بزور أبوالليل، إذْ تمت الإزالة في المهد على نفقة المخالف و رد الشي لأصله.

في مركز ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشرشيمة تم إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت بناحية عزبة الشيخ على مساحة 16 مترًا طولى بارتفاع 3 أمتار، وتم الإزالة كليًّا على نفقة المواطن الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جانب من الحملات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات يومية لإزالة تعديات تعديات البناء المخالف فى المهد بمراكز الشرقية محافظ الشرقية ممدوح غراب رئاسة مركز ومدينة قامت الإجراءات القانونية وتم إزالة وتم إتخاذ الإجراءات القانونیة حیال المخالفین الإجراءات القانونیة حیال المخالف واتخاذ الإجراءات القانونیة رئاسة مرکز ومدینة إزالة سور على مساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تنفيذ حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة على الطرق العامة، بهدف تحسين السيولة المرورية للمواطنين والمركبات. 

حيث شدد المحافظ على أهمية تعزيز الجهود لفرض سيادة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وشهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، بالتنسيق مع وحدة المرور، حملة كبيرة لإزالة الإشغالات والتعديات التي تعيق الحركة المرورية في منطقة مزلقان السكة الحديد وشارع وميدان المحكمة، بالإضافة إلى الطرق العامة والمداخل الرئيسية للمدينة، تم خلال الحملة ضبط عدد من الدراجات النارية والتكاتك غير المرخصة والمخالفة لخطوط السير.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع حملة لإزالة التعديات على حرم الطرق والميادين. 

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان بشن حملة خلال الفترة الليلية بشارع بورسعيد وعبدة حمزة ومحيط كوبري المرور، حيث تم إزالة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، تحقيقاً للصالح العام وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين.

أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستمرار في تكثيف المرور الميداني على كافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • التعليم: ضبط الورقة المتداولة لامتحان التاريخ للثانوية العامة 2024