لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

بحضور محافظ لحج اللواء أحمد التركي دشن صباح اليوم السبت حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظة والتي ستستمر لمدة 6 ايام .

مدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة لحج د. خالد محمد جابر وجه دعوة لكافة قطاعات الشعب بالتفاعل مع الحملة الوطنية والتي جاءت نتيجة انتشار مرض الحصبة ذلك الفيروس الشديد العدوى .

مطالبا من الجميع برفض الشائعات والتعاون مع فرق التحصين والتوجه بأطفالهم لمراكز الصحية الثابتة والمؤقتة كحماية والحصول على وقاية دائمة لأطفالهم من فيروس يسبب الكثير من المشاكل منها العمى وكذلك الوفاة وألا يكون مساهمة بانتشار مرض الحصبة وذلك بسبب عدم قيامه بتحصين طفله .

مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة الأستاذ عبده جعفر السقاف أوضح بأن هناك 20 حارة بمديرية الحوطة والمستهدف 5000 طفل من عمر 6 اشهر حتى عمر 5 سنوات .

مشيرا بأن هناك مراكز ثابتة لأخذ اللقاح والتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وهي مركز الأمومة والطفولة ، ومستشفى ابن خلدون ، ومركز الدبا ، بينما الفرق المتحركة أو المؤقتة عبارة عن 7 فرق تم تقسيمها في المدارس وفي منازل عقال الحارات بمديرية الحوطة .

مبينا بأن بلغ عدد الوفيات من الأطفال بمحافظة لحج من شهر يناير حتى شهر ستة من عام 2023 الجاري 14 حالة وفاة ، بينما بلغ عدد الاصابات على مستوى المحافظة 1390 طفل .

هذا وتستمر حملة التحصين الطارئ حتى 28 سبتمبر 2023 م .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرض الحصبة

إقرأ أيضاً:

تدشين مصنع النسيج غير المنسوج “صناعة تك”

قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بتدشين وحدة صناعة_تك التابعة للشركة القابضة مدار والمتخصصة في إنتاج النسيج غير المنسوج.

وحسب بيان للوزارة، تنتج هذه الشركة التي أنشأت بعد إعادة تأهيل المصنع الذي كان متوقف تشكيلة متنوعة من المنتجات الطبية الجراحية والصحية، حيث يقدر مبلغ الاستثمار ب 12.5مليار دينار جزائري.

كما يتوفر المصنع على أحدث المعدات والتجهيزات ذات التكنولوجيا المتطورة. ويوظف 91 عامل مباشر ومن المرتقب أن يرتفع العدد مع نهاية السنة الجارية.

وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى مختلف الشروحات حول مسار الإنتاج. بالإضافة إلى وقوفه عند مخبر مراقبة النوعية الذي يسهر على إجراء مختلف التجارب والتحاليل المتعلقة بمطابقة المنتوج للمعايير المعمول بها.

وبهذه المناسبة أشاد الوزير بالمجهودات المبذولة من طرف العمال. كما ثمن هذا الإنجاز الذي سيساهم في تغطية احتياجات السوق من النسيج الغير منسوج وبالتالي تقليص فاتوره الاستيراد.

وفي الأخير، أشرف الوزير على مراسيم إمضاء عقود تجارية لتسويق منتوج شركة صناعة تك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تدشين مصنع النسيج غير المنسوج “صناعة تك”
  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تبارك ما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • استعراض المبادرات الصحية بضنك
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • 16 ساعة لاستقبال حالات الأسنان الطارئة بمراكز الشرقية الصحية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا بغزة عن الخدمة
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • دعم الخدمات الصحية بمحافظتي ظفار والوسطى في موسم الخريف
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • تدشين المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية