تشارك مبادرة «بانوراما برشا»، اليوم، بعرض حكي ومسرحية في فعاليات ملتقى الدوير الأول للفنون والإبداعات، في إطار تلاقي الأهداف المشتركة تجاه رسالة الثقافة والفنون وتأثيرها على بناء الشخصية والتنمية.

الحركة الفنية والثقافية

وذكرت الدكتورة نوران فايد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين التي تنظم الملتقى، في بيان صحفي، أن الجمعية كانت حريصة على دعوة بانوراما برشا بمحافظة المنيا لمشاركتنا فعاليات الملتقى خصوصًا والخطوات المتميزة التي قطعتها تجاه الحركة الفنية والثقافية بالقري.

العنف ضد الأطفال

وتقول يوستينا سمير مؤسسة فريق بانوراما البرشا، أننا شاركنا بعرض حكي بعنوان «حدوتة بنتوتة» لمناقشة قضايا العنف ضد الأطفال، وأيضا شاركنا بعرض مسرحي بعنوان «مغلق» لمناقشة قضايا التمييز سواء بسبب اللون أو الدين وأن جميع عروضنا تتضمن قصصا واقعية ويتم ابتكارها فنيا، من خلال المشاكل التى نتعرض لها في الواقع أو نلمسها في الشارع، ونركز في ذلك على قضايا المرأة والطفل.

فريق مسرح شارع

يُذكر أن فرقة بانوراما البرشا هو أول فريق لمسرح شارع بمحافظة المنيا، يقدم عروضا خاصة بالطفل والمرأة، واسستها الفنانة يوستينا سمير في عام 2013م، وهو ما كان بمثابة تحد للفتيات في الصعيد، واستطاعت تحقيق نجاحات متميزة، خصوصا ومساهمتها في وصول فن فتيات مصريات إلى دول خارجية ومنها ألمانيا والتشيك وتونس والأدرن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط فريق مسرح

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”

المناطق_الرياض

تنظم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك في مقر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، بمشاركة (240) موهوبة، والذي يستمر لمدة 15 يومًا.

ويسعى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إلى تعزيز إستراتيجيات التفكير، ورفع مستوى المعرفة، وتنمية الابتكار والإبداع لدى الموهوبات، وخلق بيئة محفزة تعزّز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، من خلال إقامة عددٍ من الأنشطة النوعية تحت إشراف نخبة من المتخصصين.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية 3 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل 1 يوليو 2024 - 12:13 مساءً

ويشمل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي ثماني وحدات إثرائية، وهي: تطبيقات كيميائية، ومبادئ التصميم الهندسي، والطاقة المتجددة، وعلم التشريح ووظائف الأعضاء، وعلم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والعلوم الطبية والحيوية، والتقنية الحيوية والتشفير.

يُذكر أن برامج موهبة الإثرائية تنفذ بصفة دورية في إطار التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ انطلاقًا من أهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • خاص.. توت عنخ آمون ينفي رغبته في التعاقد مع رودينا وأمل
  • فريق طبي بمستشفى ملوي التخصصي في المنيا ينقذ مريض من شلل رباعي (تفاصيل)
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • التوهان العقلي للمثقفين- بين التناقض والإبداع
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر