بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، أجرت النيابة الإدارية بالخانكة الجمعة الماضية الموافق 22 سبتمبر 2023، معاينةً لموقع العقار الكائن بحوض "الدباس" الغربي بقرية "عرب العيايدة" التابعة لمدينة "الخانكة" بمحافظة القليوبية، والذي حدث له انهيار داخلي بعد منتصف ليل الخميس - صباح يوم أمس الجمعة- مما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص.

وترأَسَ المستشار رأفت الكمَّار - مدير النيابة الإدارية بالخانكة - فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من: عبد اللطيف السمَّان - رئيس النيابة، الأستاذ أحمد مسعد مصطفى ممدوح - وكيلي النيابة، الذين قاموا بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة له، وذلك بحضور كلٍ من رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ورئيس الوحدة المحلية "بعرب العيايدة"، وقوة من الحماية المدنية وأخرى من مركز شرطة الخانكة.

وتبين من المعاينة، أن العقار مكون من دورٍ أرضي وثلاثة طوابق علوية متكررة، وأنه مشيد بداخل الكتلة السكنية القديمة بالقرية بدون ترخيص وذلك قبل العمل بالقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، وأنه أثناء قيام عدد من المواطنين من قاطني العقار بالحفر داخل إحدى غرف المنزل وتنصيبهم دعامات خشبية وسقالات لهذا الغرض، وحال وصولهم بالحفر لعمق يقارب الستة أمتار، انهارت الدعامات الخشبية، مما أدى إلى انهيار وتساقط كميات من الرمال والأتربة وهو ما أسفر عن مصرع ثلاثة من المواطنين القائمين بالحفر.

وتولت النيابة الإدارية بالخانكة التحقيق، وقررعبد اللطيف السمان - رئيس النيابة- الآتي:

١) تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس مدينة الخانكة بإجراء المعاينة الفنية وبيان مدى سلامة العقار من الناحية الإنشائية من عدمه، وكذا بيان مدى السلامة الإنشائية للعقارات الملاصقة له، وبيان الإجراءات المتخذة من قبل الجهة الإدارية في هذا الصدد.

٢) طلب تحريات الشرطة حول الواقعة.

اقرأ أيضاًمعهد إعداد القادة يستضيف الورشة الثانية من مشروع اليونسكو الوطني غداً الأحد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة الإدارية هيئة النيابة الإدارية النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بسوهاج.

 

فقد تبلغ لمركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج من (مزارع – مقيم بدائرة المركز) بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل مجاور لمنزله.
 

وبالإنتقال والفحص تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط (5 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج) حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم وتبين وجود حفرة (بقطر 70 سم وبعمق 12متر- الأدوات المستخدمة فـى الحفر).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس 4 متهمين قتلوا شابا بالخانكة
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ السيسي بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب