عدن (عدن الغد) خاص:

أطلع مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن الدكتور محمود بن جرادي، اليوم، على الترتيبات والتجهيزات الاخيرة لمشروع تصريف مياه الأمطار المرحلة "2" و"3" والذي تبلغ تكلفته أكثر من 621 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونبس، وذلك استعدادا للبدء بتنفيذ المشروع.

وأستمع بن جرادي، من المقاول صالح محسن الداؤودي، عن ترتيبات المشروع الذي يأتي ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن، وينفذه مشروع الأشغال العامة عبر مؤسسة ابن الداؤودي للمقاولات، ويشمل حفر وبناء قنوات لتصريف مياه الأمطار، تمتد من ملعب الشهيد الحبيشي وحتى مدرسة بازرعة بطول 386 مترا، كما سيشمل تصريف مياه الأمطار من مدرسة بازرعة وحتى مدرسة شمسان بطول 386 مترا.

ووجه بن جرادي، بتذليل كافة الصعوبات، وتوفير الامكانيات التي من شأنها تسهيل عمل المشروع الذي ينفذ في شارع حيوي هام .. مشدداً على ضرورة تنفيذ العمل بالمواصفات الفنية والوقت الزمني المحدد والمتفق عليه.

 

*من علي خميس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم

نظم مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الحفل الختامى للأنشطة وذلك برعاية الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الاسرة بوزارة الصحة والسكان والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم وبحضور الدكتورة أماني فيليب -مدير وحدة الاشراف الفنى نائبا عن الدكتور رئيس قطاع تنظيم الاسرة والدكتور شريف صبحى - مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية نائبا عن الدكتور وكيل الوزارة  و بحضور الدكتورة شوانبت - مديرة المشروع والدكتور مروان عبد الفتاح-  مدير وحدة تقديم الخدمات والدكتور أحمد عمر حماد- مدير المشروع بالفيوم.

وحضر الاحتفالية  مديرى الادارات الصحية والدكتور ربيع السودانى -نقيب الصيادلة و الدكتور محمد عثمان -نقيب الاطباء و الدكتور حسن مصطفى -امين صندوق نقابة الصيادلة و الشيخ الدكتور يحيى محمد -ممثلا عن أوقاف الفيوم والقس الدكتور ايوب واصف -ممثلا عن الكنيسة و الدكتورة غادة هلال -مديرة ادارة تنظيم الاسرة واعضاء ادارة تنظيم الاسرة بالمديرية واشراف تنظيم الاسرة ومسئولى الاعلام ومسئولى نوادى المراة ومشرفات الرائدات بالادارات الصحية ومحمود طه -مدير مركز تكنولوجيا المعلومات ومسئولى الاحصاء بالادارات الصحية وممثلين عن إدارة أحد مصانع الملابس.

بدا الاحتفال بكلمة  الدكتور مروان صبحى وعرض خلالها اهداف وانشطة و انجازات مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة خلال سبع سنوات بالفيوم ،كما استعرض مشروعات الوكالة الامريكية مع وزارة الصحة والتى تم تنفيذها على أرض محافظة الفيوم.

وألقى الدكتور شريف صبحى، كلمة نيابة عن وكيل وزارة  الصحة بالفيوم عن التعاون المثمر بين المشروع والمديرية والخدمات التى قدمها للفريق الطبى ولاهالى الفيوم 

وألقت الدكتورة أماني كلمة نيابة عن قطاع تنظيم الاسرة بالوزارة  ,تلاها كلمة الدكتورة شوانبت -مديرة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والمنفذ بواسطة هيئة "جون سنو".

وألقى نقيب الأطباء كلمة وتحدث نقيب الصيادلة عن مساهمة المشروع فى تدريب 140 صيدلى بالمشروع، كما تحدث رجال الدين المسلم و لمسيحى عن اهمية  التوعية بتظيم الأسرة و عدم تعارض ذلك مع الاديان .

أعقب ذلك عقد ورشة عمل للتعرف على رؤية الجميع لكيفية استمرار المشروع  وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير على شركاء المشروع الحاضرين.

000 3 4 88 099 444 777 877 888 999 8777

مقالات مشابهة

  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • حفل ختامى لانشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالفيوم
  • سكرتير بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمشروعات الدواجن
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • مصرع شقيقين غرقا إثر سقوطهما فى مياه ترعة السلام بالدقهلية
  • إزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع بالفيوم
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات