شبكة انباء العراق:
2024-07-05@11:56:17 GMT

[ إذا ظلمت العيون العين …. ؟؟؟ !!! ]

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

العين ( ع ) هو الحرف المعروف في اللغة العربية ، والمقصود به رمزٱ لإسم الشخص الذي يبدأ بالحرف ( عين ) ، والعيون هي مجموعة من الأشخاص التي أسماؤها تبدأ بالحرف عين …. مثل عمران ، وعصام ، وعرفان ، وما الى ذلك من أسماء ……

مقولة خبرية مستقبلية تتحدث عما سيقع من حوادث مجرمة قريبٱ ، وقد أفصح عنها ، وأخبر بها ، وقالها الإمام علي عليه السلام ، وإختص بها الصحابي حذيفة في زمن رسول الله محمد بن عبدالله ….

ومن بعد سنين عديدة ، ذكر بها الإمام علي عليه السلام حذيفة ….. بعد ما رحل رسول الله النبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله من عالم الدنيا ، وأنه قد أخبره عما هو غيب ، ومغيب ، وغائب ….. ، فقال له :—-
{{ كيف بك يا حذيفة إذا ظلمت العيون العين } ….

يالله …. ، ويا لعلي على هذا الوعي والفراسة والممارسة الرسالية القرٱنية الفاهمة التي تكشف وقائع الأمور قبل أن تحدث ….. !!!

بعدما رحل رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله من عالم الدنيا ، أفصح الإمام علي عليه السلام عن هذه المقولة المدوية المباغتة المفاجئة الحاصدة ، وذاع صيتها الملعلع ، ومن خلال قذفها في أسماع حذيفة ، فتلقفها حذيفة ، ولم يعيها ، أو يفهمها ، أو علام تدل ، وما يراد بها ، والى م تشير ….. ولكن الحوادث التي وقعت بعد وباكورتها السقيفة اللعينة المجرمة سقيفة بني ساعدة يومذاك ، وأصبحت متداولة ومعروفة ومكشوفة ، أخبرها علي عليه السلام حذيفة مرة ثانية ، وقال له : هذا ما كنت أنت في حيرة من وعيه ، وفهمه ، وتدبره …… ؟؟؟

بعد ممات الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله —- وإن كان علي عليه السلام قد ظلم من قبل رحيل رسول الله ، وفي عهد حياته ، ولكن الظلم كان يدفعه عنه رسول الله صلى الله عليه وٱله ….. وبعد وفاته ، بقي الإمام وحيدٱ ، إلا من بعض الخلص من أصحابه وتلاميذه ….. فإنه قد ظلم ظلمٱ شديدٱ ، قاسيٱ ، مرعبٱ ، متعسفٱ ، مجرمٱ ، فاسدٱ ، وبيئ أفكار جاهلية ومعتقدات صنمية حجرية وخشبية وتمرية وحلوية … وعلي الأسد الشجاع الهصور عقيدة وإيمانٱ ، ووعيٱ وفهمٱ ، وصبرٱ وفروسية …..

والعيون التي ظلمته ، وكرهته ، وعادته ، وحاربته ، ومن بعد ذلك خسة ونذالة وجبنٱ وعمالة وطمعٱ مكيافيليٱ غدرته في محراب الصلاة ، لما هو مشغول هيام إتحاد روحي صادق أمين ، شفاف هاديء رزين ، بعبادة الله الواحد الأحد في الصلاة ، مكبرٱ قائمٱ قارئٱ راكعٱ ساجدٱ مستغفرٱ مرتبطٱ إرتباطٱ كليٱ مع الله …. ولذلك قال —- لما ضربه إبن ملجم المرادي بالسيف على رأسه وهو ساجد —- فزت ورب الكعبة … التي لم يقلها متأكدٱ يقينٱ بعده أي أحد وواحد من الخلق جميعٱ ….. أقول ، أن هذه العيون ، هي عتيق بن أبي قحافة ، وعمر بن الخطاب ، وعبيدة بن الجراح ، وعبدالرحمن بن عوف ، وعثمان بن عفان . وعمرو بن العاص …… وعبدالرحمن بن ملجم …… !!! ؟؟؟

هذه هي العيون المجرمة الوقحة الخبيثة الحاسدة الخاسئة الظالمة التي كرهت عليٱ عليه السلام ، ونصبت له العداء ، وحاربته ، وغصبت حقه في خلافة رسول الله ، ومنعته من أن يؤدي واجبه الرسالي الإمامي القائد الذي هو الإمتداد الطبيعي الواعي للعمل الرسالي النبوي ، الذي يهدي الناس ، ويوصلهم الى عبادته وحده لا شريك له …… ؟؟؟

والعين المظلومة التي مورست ضدها كل هذه الظلامات ، والتعديات ، والإغتصابات ، والسلوبات ، والمافيات ، واللصوصيات ، والعمالات ، وكل أنواع التخلف الجاهلي الصحراوية الرملي الأصفر …. ، وما الى ذلك من ذنوب وٱثام ، وموبقات وسفالات ، وسقوطات وأحقاد ، وكفريات وجحودات …..

أقول والتاريخ اليوم يعيد نفسه حوادثٱ ، ووقائعٱ ، وممارسات ، وأعمالٱ مكيافيلية ، وأفعالٱ جاهلية صنمية ، وإستعراضات عمالات وضيعة مجرمة ساقطة سافلة … من أجل تحقيق براجماة ذات ، وحزب ، وحركة ، وكتلة …..

نعم … وأجل … التاريخ عاد نفسه بنفس السلوكيات والأخلاق المنحرفة ، والإعتقادات النفعية البراجماتية القذرة الوسخة الناهبة سحتٱ حرامٱ …. لما بالأمس البعيد كانت العيون المجرمة العميلة الفاسدة الكافرة الساقطة قد ظلمت العين العلوية المؤمنة الكريمة الرسالية القرٱنية الواعية الراشدة المرشدة الصابرة المحتسبة ….بعد وفاة رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وٱله …..

أقول هذا العيون إستبدلت الٱن ب {{ ألفات }} ، وقد ظلمت هذه الألفات {{ الألف }} الواحد الخاتم …..

والألفات هي الأحزاب المتأسلمة … ، والعلمانية … ، والمدنية … ، والليبريالية …، والعميلة المافيوية المكيافيلية السافلة الساقطة …..

إنها إجتمعت لمحاربة الإسلام من خلال إنتهاج تشريعات الغرب ، وتمرير أجندات المحتل الأميركي { النظام الديمقراطي الرأسمالي الغربي الأوربي} نظام قيادة حياة سياسية إجتماعية ، لمجتمع {{ الذي هو الشعب العراقي }} يؤمن بالله ربٱ ، وبمحمد نبيٱ رسولٱ ، وبعلي إمامٱ قائدٱ ، وبالإسلام دينٱ ، وبالقرٱن تشريعٱ ومفاهيمٱ وقيمٱ خلقية رفيعة نبيلة …… إلا أنهم إستبدلوا عمالة ، وخضوع إستعباد وإستحمار وإستمطاء ، وإذلالٱ ومهانة …. كل هذا …. ليحققوا مٱربهم البراجماتية الدنيئة الوضيعة السافلة الهابطة الرذيلة ….. بما فرضه المحتل الأميركي ، وذنبه الغرب والماسونية الصهيونية الوغد ….. من نظام سياسي كافر مجرم يقود حياة الشعب العراقي …..

العيون المجرمة المارقة الهزيلة السافلة ، ظلمت وقتلت عليٱ عليه السلام …….

وألألفات { الأحزاب السياسية } ظلمت الإسلام ، وقتلت القرٱن الحكيم الكريم ، تشريعات ومفاهيمٱ وأحكامٱ وخلقٱ …… ؟؟؟

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الله صلى الله علیه وٱله علی علیه السلام رسول الله

إقرأ أيضاً:

خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة

ليوم الجمعة فضلُ كثيرٌ ونفيسٌ عند الله؛ فقد اختصه على بقية أيام الأسبوع وميّزه بعبادات وخصائص لربما لا يضاهيها أيُّ يومٍ آخر من أيام السنة سوى أيام رمضان والعشر المباركة من ذي الحجة.

فضائل يوم الجمعة
* خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمسعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: (خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا). رواه مسلم* خيرُ صلاةٍ يصليها المسلمعن ابن عمر قال: قال الرسول ﷺ: (أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة). صححه الألباني* تكفّر فيه السيئات وتُرفع فيه الدرجاتقال رسول الله ﷺ: "الجمعة إلى الجمعة كفارةٌ لما بينهما إذا اجتنبت الكبائر، وتكفيرٌ للسيئات وكسبٌ للحسنات، ورفعٌ للدرجات بكل خطوةٍ يخطوها العبد إلى صلاة الجمعة".* فيه ساعةٌ يُستجاب فيها الدعاءعن أبي هريرة أن رسول الله ﷺ ذكر يوم الجمعة، فقال: «فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم، وهو قائم يصلي يسأل الله شيئا، إلا أعطاه إياه». وأشار بيده يقللها. متفق عليه.* يومُ الجمعة في الجنّةعن ابن مسعود -رضي الله عنه- أن رسول الله قال: "سارِعوا إلى الجمعة؛ فإن الله يبرُز لأهل الجنة في كل جمعة في كثيب من كافور فيكونون في قرب منه على قدر تسارُعِهم إلى الجمعة في الدنيا".* يومُ جَمالٍ وزينة للمسلمحثّ نبيّنا الكريم على الاغتسال والتزيّن والتجمّل بالثياب والتعطّر بالروائح الجميلة في هذا اليوم العظيم. عن سلمان قال: قال رسول الله ﷺ: «لا يغتسل رجل يوم الجمعة، ويتطهر ما استطاع من طهر، ويدهن من دهنه، أو يمس من طيب بيته، ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين، ثم يصلي ما كتب له، ثم ينصت إذا تكلم الإمام، إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى». رواه البخاري. سُنن يوم الجُمعة فضل يوم الجمعة.. يوم مبارك ومناسبات دينية أهمية يوم الجمعة.. تعزيز الروحانية والتلاحم الاجتماعي
* قراءة سورة الكهف في ليلة الجُمعة أو في نهاره، ومن قرأها أنار الله له ما بين الجمعتين.فقد ورد عن النبي ﷺ: «مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْكَهْفِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ سَطَعَ لَهُ نُورٌ مِنْ تَحْتِ قَدَمِهِ إِلَى عَنَانِ السِّمَاءِ يُضِيءُ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَغُفِرَ لَهُ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ».* قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة فجر الجُمعة، فقد ورَد أنّ رسول الله كان يقرأهما.وقد جاء في زاد المعاد لابن القيم "أن النبي - ﷺ - كان يقرأ هاتين السورتين في فجر الجمعة لأنهما تضمَّنتا ما كان ويكون في يومها، فإنهما اشتملتا على خلق آدم وعلى ذكر المعاد وحشر الخليقة، وذلك يكون يوم الجمعة، فكان في قراءتهما في هذا اليوم تذكير للأمة بما كان فيه ويكون".* الاغتسال والتبكير إلى صلاة الجمعةفقد جاء في صحيح البخاري عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: «مَنِ اغْتَسَلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ غُسْلَ الْجَنَابَةِ ثُمَّ رَاحَ، فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَدَنَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَقَرَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ كَبْشًا أَقْرَنَ، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ دَجَاجَةً، وَمَنْ رَاحَ فِي السَّاعَةِ الْخَامِسَةِ فَكَأَنَّمَا قَرَّبَ بَيْضَةً، فَإِذَا خَرَجَ الْإِمَامُ حَضَرَتِ الْمَلَائِكَةُ يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ».وعنه أيضًا عن رسول الله ﷺ قال: «إِذَا كَانَ يَوْمُ الجُمُعَةِ كَانَ عَلَى كُلِّ بَابٍ مِنْ أَبْوَابِ المَسْجِدِ المَلاَئِكَةُ يَكْتُبُونَ الأَوَّلَ فَالأَوَّلَ، فَإِذَا جَلَسَ الإِمَامُ طَوَوُا الصُّحُفَ وَجَاءُوا يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ» (صحيح البخاري).* الإكثار من الصلاة على النبي محمد ﷺقال رسول الله - ﷺ -: «إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه؛ فإن صلاتكم معروضة علي». رواه أبو داود بإسناد صحيح. وفي حديث آخر: ورد أن رَسُولَ اللهِ ﷺ قَالَ: «أَكْثِرُوا عَلَيَّ الصَّلاَةَ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ، وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ كُنْتُ لَهُ شَهِيدًا، أوَ شَافِعًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

مقالات مشابهة

  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس.. فضائل يوم الجمعة
  • (واعلموا أنّ فيكم رسول الله)
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • أبو ضفيرة: اختارني الله تعالى خليفة في الأرض فعلى البرهان وقيادات الدعم السريع مبايعتي وإيقاف الحرب
  • الشيوعيون وأذيالهم وسلاح التشكيك في الثوابت
  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة