افتتحت جامعة أسوان المركز المتميز للطاقة الفوتوفولتية في كلية الهندسة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور أيمن محمود عثمان، ومحمد عبدالعزيز عرابي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والمتخصصين في مجال الطاقة النظيفة.

أعرب الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة، عن أهمية الجهود المبذولة في مجال توفير الطاقة المتجددة وغير المتجددة في ضوء الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعاون بين جامعة أسوان ومؤسسات مجال الطاقة 

وأكد «عثمان» أن الجامعة تعمل على التعاون الفعال مع المؤسسات والشركات المختصة في إنتاج الطاقة النظيفة لدعم هذه المشروعات وتعزيز الشبكة القومية بأكثر من 2000 ميجاوات من الطاقة، بالإضافة إلى توفير الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.

وأضاف أن مركز بحوث تطبيقات إلكترونيات الطاقة في أسوان يُعد من أهم مراكز التميز العلمي في مجال الطاقة الضوئية، وأن الجامعة تسعى دائمًا إلى تطوير منظومة البحث العلمي عن طريق توفير معامل ومراكز بحثية عالية الجودة عالمياً.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن المركز المتميز للطاقة الفوتوفولتية يقدم جميع أعمال الاختبارات الفنية لمحطات الطاقة الفوتوفولتية والاستشارات الفنية اللازمة لها من خلال استشارات أكاديمية. 

المركز بتمويل من هيئة العلوم والتكنولوجيا 

وأنشئ المركز المتميز بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF بتكلفة 16 مليون جنيه، وهو يعد المعمل المتميز الأول في جمهورية مصر العربية في تقديم الخدمات البحثية والعلمية لمستخدمي الطاقة الشمسية، خاصة في مناطق بنبان وفارس بأسوان.

ويضم المركز معملًا يتكون من مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين المتخصصين في مجال الطاقة في جامعة أسوان لتحتضن العديد من الفئات المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان الطاقة المتجددة الطاقة النظیفة فی مجال الطاقة رئیس الجامعة جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم، محطة رفع صرف صحي قرية نزلة العزازي بمركز أبو حماد والمُقامة على مساحة 625 مترا بطاقة تصميمية 5 الآف مكتر مكعب / اليوم، وبتكلفة 27 مليون جنيه، ضمن خطة المحافظة لتنفيذ المشروعات القومية لخدمة أهالي القرى.

المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية

قدمت المهندسة أيمان محمد رفعت رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظ الشرقية شرح تفصيلي عن مكونات المشروع وتمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من محطة الرفع وتشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية «بيارة التجميع – المطرقة المائية – مبنى مولد الديزل – مبنى المخزن – مبنى إداري – غرفة أمن ومراقبة - المهمات الكهروميكانيكة – السور الخارجي» بالإضافة إلى شبكات إنحدار بطول 6.713 كيلومتر، مشيرة إلى أنه سيستفيد من المشروع  3338 ألف نسمة.

 




مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه