عقد حاتم قابيل، رئيس مركز ومدينة أجا بالدقهلية، دورة تدريبية ورشة عمل متخصصة للعاملين بإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بقاعة المؤتمرات برئاسة المركز، بحضور الدكتورة مي سمير عبدالمجيد، مدير إدارة التواصل المجتمعي وبناء القدرات بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة، والدكتور أسامة إسماعيل الشربيني المعاون بمحافظة الدقهلية.

ورشة عمل لتدريب العاملين بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة

وأكد رئيس مجلس مدينة أجا، في بيان، أن الورشة تتناول عدة موضوعات محورية منها التعرف على مفهوم وأهداف التنمية المستدامة، والمحاور والتحديات البيئية في رؤية مصر 2030، والتشريعات والقوانين الخاصة، والتعرف أيضا على الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وآلياتها، وما هي الجهود التي تبذلها الدولة في التعامل مع ملف المخلفات الصلبة، كما تم شرح كامل لإدارة مخلفات الهدم والبناء، وكيفية تحويل المخلفات إلى طاقة W2E ، وتقييم الآثار البيئية لمشروعات البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلي المبادئ الأساسية للتعامل مع الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة P4RD، وعرض أمثلة توضيحية للتعامل مع المخلفات الصلبة.

الدولة تبذل جهودا كبيرة في التعامل مع هذا الملف

وأوضح رئيس مجلس مدينة أجا، بأن الدولة تبذل كل جهودها في التعامل مع هذا الملف، ما يساهم في سرعة تحسين مستوى النظافة وإزالة أي معوقات تواجه عمليات تنفيذ المنظومة وتحسينها باستمرار، حتى يشعر المواطن بتحسين مستمر في الخدمات التي تمس حياته اليومية، خاصة مع الجهود التي تقوم بها الدولة لوقف التدهور البيئي وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، واستعادة المظهر الحضاري والجمالي، وتحقيق رضا المواطنين، مشددا على أن القيادة السياسية تولي ملف المخلفات الصلبة أهمية كبيرة لما له من تأثير واضح ومباشر على البيئة وصحة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة ورشة عمل مدينة أجا محافظة الدقهلية المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الأربعاء، أولى فعاليات الورشة التدريبية لتنفيذ الرسوم المتحركة والإعلانات "Moho Studio" والتي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، بقصر ثقافة المنيا، لعدد من العاملين بالفرع، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

 

وبحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، دكتور  جيهان دياب مدير عام تنفيذ البرامج بإعداد القادة.

 استهل اللقاء بحديث للمخرج دكتور محمد ربيع، مدرس الرسوم المتحركة بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة، أوضح خلاله أن الهدف من الورشة التدريب على مهارات الرسوم المتحركة ، والقدرة على التعبير الفني والتقني ، للوصول إلى مرحلة إنتاج أفلام ذات مؤثرات بصرية.

 

كما قدم نبذة مختصرة عن تاريخ الرسوم المتحركة ، موضحا ، أنه فن تركيبي قائم على تعاقب مجموعة رسوم مسطحة أو أشكال ثلاثية الأبعاد ، مثبتة على شريط سينمائي، يتم عرضها على شاشة بسرعة 24 لقطة في الثانية ، وهو ما يمنح المشاهد وهم الحركة.

 

وأضاف  أن فن الرسوم المتحركة ظهر قبل اكتشاف السينما على يد بعض العلماء والمخترعين، لتحريك الصور على الشاشة بواسطة أقراص دوارة أو أشرطة ، تحمل رسوما ومجموعة من المرايا. 

 

وأشار ربيع، أن أدوات الرسوم المتحركة شهدت عدة تطورات، بدأت مع طريقة الخلايا والتي تمثلت في مجموعة من الرسومات الورقية ، يتم رسمها على أوراق شفافة تسمى خلايا ، وعلى الإتجاه المعاكس تملأ الفراغات بالألوان، ثم توضع الشفافيّة فوق خلفية ثابتة، ويتم رسم اختلاف بين كل لوحة لتحقيق وهم الحركة، ثم توالت التطورات ، وأصبحت تتم عملية الرسم والتلوين مباشرة بإستخدام الكمبيوتر ، الذي يتوافر به عددا كبيرا من التقنيات عن طريق البرامج ثلاثية الأبعاد، التي تمنح حركة تحاكي الحركات الواقعية.

 

واختتمت فعاليات اليوم الأول ، بتوضيح مجالات استخدام الرسوم المتحركة ، ومنها ، إنتاج القصص الدرامية القصيرة والأفلام الكوميدية ، الإعلان عن السلع في الوسائل المرئية المختلفة كالتليفزيون ، بالإضافة ، إلى الأفلام التعليمية، ومشاهد الحركة التي يصعب تصويرها سينمائيا.

مقالات مشابهة

  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • تحرير 138 محضر حرق قش أرز للمخالفين بالشرقية
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة