بوجوتا ـ ا.ف.ب: أعلنت مجموعة مسلحة تخوض مفاوضات سلام مع الحكومة الكولومبية وقف جميع “الأعمال الهجومية” بعد انفجاري سيارتين أسفرا عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر بجروح.
وأعلنت “رئاسة الأركان المركزية” المنشقة عن حركة “فارك” التي ألقت سلاحها في 2017 في بيان أنها أمرت “جميع الجبهات والصفوف والشركات.. بتعليق الأعمال الهجومية في مختلف أنحاء الأراضي الوطنية ضد القوات الأمنية”.


وسيطبّق القرار فورا إلى أن يدخل وقف لإطلاق النار تم الاتفاق عليه مع الحكومة حيّز التنفيذ في الثامن من أكتوبر، بحسب “رئاسة الأركان المركزية” التي أعلنت مسؤوليتها عن أحد التفجيرين.
وجاء الإعلان بعد ساعات على انفجار سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح في خاموندي” الواقعة في فالي ديل كاوكا التي تشهد مواجهات بين متمرّدين وجنود ينفذون حملة أمنية لمكافحة تهريب المخدرات.
وقال الرئيس جوستافو بيترو على منصة “إكس” “هجوم يستحق الشجب في خاموندي”، واصفا إياه بأنه انتقامي. وأضاف “نواصل التأثير على الاقتصادات غير الشرعية ورد الفعل هو أعمال عنف”، متعهّدا بأن الدولة “لن تستسلم”.
وذكر بيان للشرطة بأن الجرحى الخمسة جميعهم مدنيون وحالة أحدهم خطيرة. أحدث التفجير أضرارا في واجهة مركز للشرطة وخمسة منازل قريبة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”

المناطق_الرياض

نظم مركز نخبة الطهاة “إيليت شيف” حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”، التي ضمت 14 متدربة تعلمْن فنون الطهي، وذلك بدعم من الصندوق الثقافي لتدريب 36 متدربًا خلال مدة البرنامج.

 

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد “شبكة كارين” 11 سبتمبر 2024 - 7:12 مساءً جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية 11 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءً

 

وقال الرئيس التنفيذي لمركز “إيليت شيفز” عبدالرحمن الحضيف: “إن فكرة برنامج رواد الطهاة تقوم على التدريب على فنون الطهي لمدة 60 ساعة، وكذلك التدريب على ريادة الأعمال في مجال الأطعمة والمشروبات لمدة 60 ساعة أخرى، ثم تدريب ميداني لمدة شهر في أحد فنادق الخمس نجوم في الرياض. يتم الآن تدريب الدفعة الثانية من البرنامج، وقريبًا بإذن الله سيتم الإعلان عن التسجيل للدفعة الثالثة”.

 

 

من جانبه، أوضح الشيف التنفيذي باسل الشمري، المشرف العام على البرنامج، أن الحفل يعبر عن قصة نجاح لشابات كان لديهن شغف وحلم وطموح ليصبحن طاهيات مؤهلات، وقد تحققت طموحاتهن وتخرجن اليوم، ثم سيكملن تحقيق أحلامهن بإذن الله تعالى.

 

 

من جهتها، أعربت أريج الجحف، إحدى خريجات برنامج “رواد الطهاة”، عن فخرها وامتنانها بالتخرج من البرنامج قائلة: “لقد كانت هذه الرحلة التدريبية مليئة بالتحديات والفرص، وقد تعلمت الكثير عن فنون الطهي وريادة الأعمال. الآن، أشعر بأنني جاهزة لتحقيق المزيد في مجال الطهي، وأطمح إلى تطوير وصفات خاصة تعكس التراث السعودي الغني، وأتطلع لتقديمها للسوق المحلي والعالمي”.

 

 

وأعربت نورة مدني، إحدى خريجات برنامج ‘رواد الطهاة’، عن سعادتها بتجربة التدريب، قائلة: “كانت التجربة شاملة منذ بداية التعليم العملي والنظري في المركز، وصولًا إلى التدريب الميداني في فندق الريتز كارلتون. تعلمت الكثير واستفدت من كل لحظة قضيتها في البرنامج. الآن، أشعر بثقة أكبر بعد إتقاني أساسيات فنون الطهي، وأتطلع لاستثمار ما تعلمته في مسيرتي المهنية”.

 

 

من ناحيتها، عبرت رغد السليمان عن فرحتها الغامرة بالتخرج ضمن برنامج “رواد الطهاة”، وقالت: “أكثر الأشياء روعة أن حلمي تحقق على أرض الواقع، فقد كنت أتمنى تعلم فنون الطهي، وكنت أقتصر على التعلم الذاتي في البيت، ولكن الحلم صار واقعًا حقيقيًا بعد أن تعلمت في البرنامج وتدربت على يد شيف محترف”.

 

 

بدورها، قالت الخريجة أماني شراحيلي: “أشعر بأنني تطورت كثيرًا من خلال خوض تجربة التعلم في برنامج ‘رواد الطهاة’، وأتطلع لتحقيق خطوة أكبر في مجال الطهي”.

 

 

يشار إلى أن أسماء الخريجات في الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة” هن: أريج أحمد الجحف، وحصة العامر، وهدى محمود خان، ونوف عبدالمحسن العبدالرحمن، وأفنان خليل الحبشي، وأماني مفرح شراحيلي، ونسيبة محمد فلاته، ونورة أحمد مدني، وكفى احمد الدالي، ونورة عبدالرحمن، ورغد السلمان.

 

 

يُذكر أن مركز “إيليت شيفز” هو مركز متكامل يهدف إلى دعم وتطوير محترفي وهواة الطهي، ويقدم دورات متنوعة في فنون الطهي ويعمل كحاضنة للطهاة، مما يتيح لهم الفرصة لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم. ويركز المركز بشكل خاص على تعزيز قيمة المطبخ السعودي وإبرازه من خلال تقديم فعاليات وبرامج تدريبية مخصصة تهدف إلى تطوير الطهاة في هذا المجال ودعم وتشجيع الإبداع في إبراز المطبخ السعودي الغني والمساهمة في إظهار التراث السعودي وتلبية تطلعات السوق المحلية والعالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 7:04 مساءًولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءً“التخصصي” شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًمتنزهان جيولوجيان سعوديان ينضمان إلى قائمة الجيوبارك العالمية التابعة لليونسكو أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًنيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًاللواء الفايز يتفقد القوة الخاصة للأمن والحماية بمشروع الشمال “نيوم” والمراكز التابعة لها11 سبتمبر 2024 - 7:04 مساءًولي العهد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس الجزائري بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة11 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءً“التخصصي” شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك11 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءًمتنزهان جيولوجيان سعوديان ينضمان إلى قائمة الجيوبارك العالمية التابعة لليونسكو11 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًنيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة11 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًاللواء الفايز يتفقد القوة الخاصة للأمن والحماية بمشروع الشمال “نيوم” والمراكز التابعة لها رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد "شبكة كارين" رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يستقبل وفد "شبكة كارين" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مجموعة “غاضبون بلا حدود”: حسام منصور “الصياد” قام بانتهاك المبادئ الأساسية للكيان
  • البعثة الاوروبية: السفينة “سونيون” لا تزال تحترق ولا يوجد تسرب نفظي
  • تواصل التجهيزات الفنية والتنظيمية بساحتي الفعالية المركزية بالمولد النبوي في ميدان السبعين والكلية الحربية “صور”
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • شرطة دبي تنظم معرضاً طبياً في مركز “المرقبات”
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز