صدى البلد:
2024-09-10@14:05:57 GMT

انتشال 320 جثة في غضون يومين من ميناء درنة | فيديو

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أفادت فضائية العربية في تقرير بثته يفيد انتشال ٣٢٠ جثة في غضون يومين من ميناء درنة.

فمن ميناء مكتظ بالحياة والسفن إلى مقبرة للجثث والمركبات، هكذا هو الحال في ميناء درنة الذي يحوي مئات فالانقاذ التى تواصل انتشارها في محيطه، لانتشال الجثث التي يلفظها البحر.

وعرض التقرير، أنه منذ اليوم الأول لكارثة الفيضانات أكد مسؤولون انتشال أكثر من ٣٢٠ جثة اغلبها من البحر في غضون يومين بعد ان جرفت الفيضانات أحياء بأكملها نحو المياه.

سوف يتم إعادة الإعمار بأكتوبر المقبل

ولا يزال المئات فى درنة بعداد المفقودين والذي تنتظر عائلاتهم أي خبر عنهم، وفيما تستعد السلطات لتنظيم" مؤتمر دولي" في أكتوبر المقبل بهدف إعادة إعمارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميناء درنة السفن كارثة الفيضانات الفيضانات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في بلاغ جديد لوزارة الداخلية، تم الكشف عن حصيلة مُحيَّنة للخسائر الناجمة عن التساقطات المطرية الرعدية القوية التي شهدتها عدد من الأقاليم المغربية، وذلك حتى مساء الاثنين 9 شتنبر 2024. وقد أسفرت هذه الأمطار الغزيرة عن وفاة 18 شخصاً في أقاليم طاطا، الراشيدية، تزنيت، تنغير وتارودانت.

ووفقاً للبلاغ، فقد سجل إقليم طاطا الحصيلة الأعلى من الوفيات حيث توفي عشرة أشخاص، فيما شهد إقليم الراشيدية وفاة ثلاثة أشخاص بينهم اثنان أجنبيان، أحدهما كندي والآخر من البيرو. أما في تزنيت، فقد لقي شخصان حتفهما، وكذلك في تنغير حيث توفي شخصان، أحدهما إسباني الجنسية، بينما توفي شخص واحد في إقليم تارودانت.

على صعيد آخر، أشارت الوزارة إلى أن هناك أربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، وتجري عمليات البحث عنهم بشكل مستمر وحثيث.

أما الخسائر المادية، فقد تم تسجيل انهيار 56 مسكناً، 27 منها تعرضت لانهيار كلي، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة الحجم. وقد تضررت شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب، فضلاً عن الشبكات الهاتفية، إلا أن التدخلات الميدانية للفرق التقنية نجحت في إعادة جزء كبير من الشبكة الكهربائية إلى العمل، فيما تم تأمين الربط الكامل بشبكات الماء الشروب والاتصالات.

كما شهدت العديد من الطرق انقطاعات مؤقتة، حيث تم تسجيل 110 مقاطع طرقية مغلقة، لكن المصالح المختصة تمكنت من إعادة فتح 84 منها.

وأكد البلاغ أن السلطات العمومية تعمل بشكل مكثف، وتعبئ كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع مع هذه الوضعية الاستثنائية. كما تم اتخاذ تدابير لتقديم الدعم للمواطنين المتضررين من خلال توزيع المواد الغذائية، الخيام، والأغطية، مع العمل على إعادة استئناف الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين بعد يومين من مقتل ثلاثة حراس إسرائيليين  
  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • 18 وفاة.. ارتفاع خسائر الفيضانات والسيول في المغرب
  • إعادة فتح 52 طريقا متضررا جراء الفيضانات بالجنوب
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • وزارة الداخلية : ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 18 حالة وفاة
  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • صندوق إعادة إعمار درنة يستمر بأعمال تطوير مستشفى الوحدة
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى