عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية  صباح اليوم السبت بمحافظة عدن الورشة التدريبية لقادة المجتمع حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة في مديرية البريقة - الشعب، وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة تفشي مرض الحصبة ..

واستهدفت الورشة عدد (15) شخص من أبرز قادة المجتمع على مستوى المديرية، حيث استعرض المدرب علي عبد الإله جملة من الإرشادات التوعية حول مرض الحصبة وخطورة انتشاره بين أوساط المجتمع باعتباره فيروس شديد العدوى.

وقدم الدكتور / علي الدويل شرحاً توضيحياً للقيادات المجتمعية المشاركة في كيفية الإسهام بإيصال رسالة التوعية الشاملة بخطورة هذا المرض، وأهمية الدور المجتمعي في الحضور الإيجابي الدائم تجاه كافة القضايا التي تهم المجتمع المحلي.

وكانت القيادات المجتمعية قد أشادت من سابق بجهود مؤسسة سواعد الخير الإنسانية وتدخلاتها الإنسانية في الجانب الصحي ، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية واللجان المجتمعية على دعم وإسناد كل الجهود التي تفضي لتقديم الخدمات لكافة الأهالي في في مديرية البريقة وعموم المحافظة.

ويتزامن تنفيذ هذه الورشة مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والتي ستشهدها المحافظة ابتداء من السبت القادم ، في الوقت الذي تواصل فيه الفرق الميدانية الخاصة بمؤسسة سواعد الخير الإنسانية أداء مهامها قبل وأثناء وبعد تنفيذ الحملة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سواعد الخیر الإنسانیة مرض الحصبة

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء

 عقدت مؤسسة المرأة الجديدة  ورشة عمل حول  "التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء" بالتعاون مع مبادرة سفينة للدعم القانوني، وناقشت  الورشه ان عقد  الزواج "النكاح" ليس موافقة مطلقة على العلاقة الزوجية، وجاءت  مداخلة إحدى المشاركات ردًا على مناقشات مابين دعم ورفض تجريم الاغتصاب الزوجي بحجة أن خصوصية العلاقة الزوجية ولا يجوز الإفشاء عنها على الملأ.

 العنف الجنسي والاغتصاب الزوجي

بالرغم من أنه لا توجد إحصاءات دقيقة وحديثة تتبع نسب العنف الجنسي والاغتصاب الزوجي في مصر، إلا أنه وفقًا للمسح الصحي للأسرة المصرية عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عام 2021 فإنه تعرضت نحو 72% من النساء للعنف الجسدي من الزوج الحالي، و12% من الزوج السابق، وثلث السيدات فقط بحثن عن المساعدة. 

محافظ بني سويف يناقش جهود المجلس القومي للمرأة في مجال التمكين الإقتصادي

 المجلس القومي للمرأة 

وطبقًا لمسح التكلفة الاقتصادية عن المجلس القومي للمرأة عام 2015 فإنه تتعرض أكثر من 5 ملايين امرأة للعنف الجنسي على يد الزوج.

وأضافت المداخلة بلغت نسبة تعرض النساء للعنف الجنسي 12%، وتعرضت 10% من النساء للاغتصاب الزوجي، 9% أقمن العلاقة بسبب الخوف من أزواجهن، 3% أرغمن على علاقة جنسية تحط من شأنهن.

المجلس القومي للمرأة يستقبل وفد مكتبة الكونجرس الأمريكية

 ونوهت احدى المشاركات ان  قانون العقوبات ينص على تجريم الاغتصاب، بينما لا يمكن للنساء التي تعرضت للاغتصاب الزوجي الإبلاغ واللجوء إلى منظومة التقاضي لأنه فعل يحظى بقبول مجتمعي بما فيها المؤسسات الشرطية والقضائية، فإنه يعد ضمنيًا الرجل بصفته الزوج مستثنى من توجيه تهمة الاغتصاب نحوه.

مقالات مشابهة

  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات ورشة أخشاب بأخميم
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • التخطيط تعقد ورشة عمل تعريفية حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • "التخطيط" تعقد ورشة عمل حول "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي"
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة عن التغيير الإيجابي
  • لتأهيل مصابي غزة.. الصحة العالمية تعقد ورشة عمل للإسعاف عن إدارة الصدمات النفسية