شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك تحت إشراف المهندس محمود هاشم رئيس المركز. 

جاء ذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية القروية لإزالة التعديات، والتي تشمل الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرى المركز، بالتنسيق مع قوات الأمن.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، والعمل إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، ومتابعة تنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة فورية للتعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم 

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز سنورس، بتنفيذ حملة برئاسة المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة وبحضور المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لعدد 5 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة وشدة خشبية، على مساحة إجمالية بلغت 850 متر، سنهور القبلية وسنهور البحرية وداخل الحيز العمراني لمدينة سنورس، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

وتمكنت الحملة من إزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني بقرية منشأة طنطاوى، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وشدة خشبية دور ثان علوي وحفر قواعد خرسانية، على مساحة 550 متر، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين،.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة، وازالة التعديات على الأملاك الخاصة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة التعديات سنورس الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على أملاک الدولة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، في بيان له اليوم، جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة من 9 حتى 22 يونيو من الشهر الجاري، بإجمالي مساحة 4 أفدنة و9 قراريط بقرى المحافظة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

مشيرا إلى أن إدارة الأراضي والمياه، قامت بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي ستتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول، فيما تضمن التقرير استعراض جهود وأنشطة الإدارات الزراعية وأقسامها بجميع مراكز ومدن المحافظة، وكذا تم المرور على مزارع الإنتاج الحيواني والدواجن ومناحل العسل لمتابعة سير العمل بها ومراجعة تراخيص مزاولة النشاط، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. 

وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم