تعرض سينما زاوية في التاسعة من مساء اليوم السبت الموافق 23 من سبتمبر فيلم (راينجولد) للمخرج الألماني "فاتح أكين" وذلك ضمن فعاليات أسبوع أفلام جوته.

تفاصيل فيلم “راينجولد”

 

الفيلم يعرض لأول مرة في مصر، وهو مقتبس عن السيرة الذاتية لمُغني الراب ومُنتج الموسيقى الألماني "جيفار حجابي" والذي وُلِد في إيران عام ١٩٨١، وفر مع والديه الأكراد عبر العراق إلى ألمانيا في منتصف الثمانينيات، وهناك نشأ في أحد الأحياء الشعبية في مدينة بون، وأخذ يحلم بالشهرة والثراء، وانزلق في مراهقته في البداية إلى جريمة صغيرة، وسرعان ما أصبح تاجرًا ذو نفوذ، بعدما اختفت شحنة كوكايين وأصبح مُدينًا لعصابة مخدرات، خطط لسرقة ذهب ضخمة، إلا أن هذه العملية لم تمر بسلاسة كما هو مأمول.

 

وتستضيف سينما زاوية هذا العرض في تعاونها الأول مع أسبوع أفلام جوته والذي بدأت فعالياته بمقرات معهد جوته بالقاهرة بالدقي وشارع البستان بوسط البلد منذ يوم 20 من سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 26 من الشهر نفسه، وسيكون الحضور مجاني، ومتاح للجمهور في كافة العروض دون حجز مسبق. 

تفاصيل أسبوع أفلام جوتة


يذكر أن برنامج أسبوع أفلام جوته يضم ١٥ فيلما روائيا شارك في مهرجانات سينمائية عالمية وحصل على اهتمام واسع من الجمهور والنقاد. بالإضافة إلى ثلاثة برامج للأفلام القصيرة، وسيستمتع الجمهور بأفلام تعرض للمرة الأولى في مصر.  

 


وبالإضافة إلى عروض الأفلام، يتضمن البرنامج ورش عمل تخصصية مع خبراء مصريين وألمان حول صناعة الأفلام وتوزيعها في ظل التوجهات والقضايا الحالية في صناعة السينما، كما يتيح أسبوع الأفلام الفرصة للجمهور لطرح أسئلتهم على صناع الأفلام في جلسات نقاشية مخصصة للجمهور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صناعة السينما مهرجانات سينما زاوية اسبوع أفلام جوتة أفلام سينما الموسيقى راينجولد فاتح أكين أسبوع أفلام

إقرأ أيضاً:

موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع

أكدت ميرفت المليجي، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توعد على مدار 8 أشهر بفعاليات كبيرة وضخمة بـ مهرجان العلمين» والذي يشهد تنوع كبير في الفقرات الفنية والغنائية، موضحة أن مهرجان العلمين يفتتح فعاليته بحفل ضخم للنجم محمد منير وهو المفاجأة في المهرجان، وسيشهد الحفل إقبال كثيف من المواطنين على كافة الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

 فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند»

وأوضحت «المليجي»، أن مهرجان العلمين «العالم علمين» سيشهد العديد من الفعاليات المهمة على مدار الـ8 أسابيع وبها الحفلات الموسيقية للفنان عمرو دياب ومحمد منير، مشيرة إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند» وكل الفرق التي تمثل هذه الأنواع من الموسيقى، وهناك تنوع كبير بين النجوم وكل أسبوع سيكون هناك فنان مختلف على المسرح الرئيسي.

 تفاصيل مهرجان نبتة

وأشارت إلى أن هناك حفلات في مسرح الشارع وتكون متاحة لشارع مدينة العلمين الجديدة، وهناك استحداث ضمن فعاليات مهرجان العلمين العديد من المهرجانات كمهرجان «نبتة» المخصص للطفل ويخاطب الطفل ودور الأسرة في هذا المهرجان، وايضًا هناك اهتمام بذوي الهمم وفعاليات مخصصة لهم.

 

وتابعت: «هناك مهرجان للتذوق ويكون له جمهورها ومحبينها وتقدم أذواق من أماكن حول العالم وسيكون له زوار من عدد كبير من دول العالم»، مؤكدة أننا نتحدث عن مدينة عالمية من كل الزوايا وهي مدينة من مدن الجيل الرابع وتقدم جميع الخدمات.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "وايت بارتي".. محمد حماقي يحيي حفلا ضخما ببورسعيد
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»