فرّ زعماء عصابة كانت تتحكم بسجن في فنزويلا اقتحمه أكثر من 11 ألف جندي وشرطي، من السجن قبل أسبوع من العملية العسكرية، حسبما قالت مجموعة معنية بحقوق السجناء الجمعة.

وهرب زعماء العصابة "ترين دي أراغوا" التي كانت تستخدم سجن توكورون قاعدة لعملياتها الإجرامية الدولية، بعد تلقيهم على ما يبدو معلومات عن العملية الكبيرة التي جرى التخطيط لها طيلة عام.

اعلان

والأربعاء استعادت قوة أمنية كبيرة مدعومة من آليات مدرعة، السيطرة على السجن الذي كان يسيطر عليه السجناء.

آلات لتعدين البيتكوين وراجمات صواريخ ورشاشات

وضبطت القوة آلات لتعدين البيتكوين وراجمات صواريخ ورشاشات والالاف من أحزمة الذخيرة في السجن الذي جهزته العصابة ببركة سباحة وناد ليلي بل حتى حديقة حيوان.

وقتل جندي في العملية.

وقال "مرصد السجون الفنزويلي" إن زعماء العصابة تفاوضوا مع السلطات على مغادرة السجن و"غادروا البلاد قبل أسبوع".

ولم يذكر المرصد الدول التي غادر إليها أفراد العصابة متهما السلطات ب"التعتيم".

وتبحث السلطات حاليا عن رئيس العصابة ومساعديه.

وتم إخلاء سجن توكورون، ويجري الآن نقل السجناء الآخرين إلى مراكز اعتقال اخرى.

الخطف والسرقة والمخدرات والبغاء والابتزاز

برزت العصابة ترين دي أراغوا التي يُعتقد أنها تضم 5 آلاف مجرم، في 2014. ومارست أنشطة مافيا مثل الخطف والسرقة والمخدرات والبغاء والابتزاز. وتوسع نفوذها إلى أنشطة أخرى، البعض منها قانوني، ولكن أيضا إلى قطاع التنقيب عن الذهب غير القانوني.

وقال وزير الداخلية الأدميرال رميجيو سيبايوس الخميس إن السلطات اكتشفت أنفاقا تمكن السجناء من الفرار من دون تحديد عدد الذين هربوا. لكن ألقي القبض على أكثر من 80 سجينا بعد فرارهم، وفق مكتبه.

فنزويلا: إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات منذ عشر سنوات شاهد: حلازين عملاقة تجتاح غرب فنزويلا مساجين في فنزويلا يجبرون على الأكل من القمامة

وأضاف أن أربعة من مسؤولي السجن اعتقلوا واتهموا بالتآمر مع المجرمين.

وكان سجن توكورون يضم نحو 1600 سجين عندما اقتحمته السلطات، وفق مسؤولين.

اعلان

والقدرة الاستيعابية للسجن هي 750 سجينا لكنه ضم في السابق أكثر من خمسة آلاف سجين وفق مرصد السجون الفنزويلي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا شاهد: فنزويلا تستعيد السيطرة على سجن تديره أخطر عصابة في أمريكا اللاتينية أرقام خطيرة.. الأطفال في فنزويلا عرضة لاعتداءات جنسية جريمة فنزويلا مجتمع سجون عصابات اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية الأمريكي: إيران غير مهتمة بأن تكون طرفًا مسؤولًا في برنامجها النووي تنديد بتصرفات غوتيريش "الغادرة".. المجلس العسكري في النيجر يصدر مذكرات تفتيش بحق مسؤولين سابقين فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قدم معلومات حساسة إلى مصر.. العدل الأمريكية توجه لائحة اتهام لعضو بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسؤول أوكراني: قواتنا تخرق صفوف الروس في الجنوب يعرض الآن Next الهلال الأحمر الليبي يتابع عمله في درنة.. كيف يبدو المشهد في المدينة المنكوبة؟ يعرض الآن Next عاجل. الجيش اللبناني يطلق الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية على الحدود يعرض الآن Next البابا فرنسيس ينفي قيام المهاجرين بـ"غزو" أوروبا ويدعوها لتحمّل مسؤولياتها تجاههم يعرض الآن Next كوفيد طويل الأمد.. دراستان حديثتان تكشفان حقائق جديدة عن الفيروس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا إيران الهجرة غير الشرعية سياسة محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جريمة فنزويلا مجتمع سجون عصابات فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا إيران الهجرة غير الشرعية سياسة محكمة فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا یعرض الآن Next فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد

نظمت سفارة فنزويلا البوليفارية بالقاهرة اجتماعًا بحضور جماعات التضامن ووسائل الإعلام المصرية وعدد من طلبة الجامعات.

وتأتي فعاليات هذا الاجتماع في إطار تنظيم فعالية في نفس التوقيت في فنزويلا وفي أكثر من 300 مدينة حول العالم و من بينها العاصمة المصرية القاهرة، وتهدف هذه الفعالية لدعم ميلاد منظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية والاستعمار الجديد.

سفارة فنزويلا تعلن عن تدشين منظمة لمناهضة الفاشية

وترغب فنزويلا في إنشاء فرع لمنظمة المناهضة للفاشية و الإمبريالية و الاستعمار الجديد واختيار من يقوم بتمثيل المنظمة في القاهرة، والتي سيكون من اهم اهدافها وأولوياتها إدانة الممارسات الفاشية و النازية و الاستعمارية التي تمارسها دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه قال السفير ويلمار اومار فرنانديز سفير فنزويلا لدى القاهرة: إنه يعتقد أن هذه المبادرة في غاية الأهمية و التى بدأتها منذ فترة حيث أقيم في فنزويلا خلال تنظيم مؤتمرها ضد الفاشية و ضد النازية وضد الاستعمار الجديد، حيث اشتركت فيه 92 دولة، واتفق فيه ممثلي تلك الدول علي مولد هذه المنظمة.

مضيفاً إلى أنه تم توجيه الدعوة لحضور هذه الفعالية اليوم لنكون حاضرين مع من سيدعمونا في هذه المبادرة، وأعلم أنكم في مصر دائماً داعمون لنا و متفقين معنا ولن نفشل.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي

رئيس فنزويلا يدعوا إلى مقاطعة تطبيق واتساب (تفاصيل)

أولمبياد باريس 2024.. مؤمن ربيع يخسر أمام بطل فنزويلا في منافسات المصارعة

مقالات مشابهة

  • بعد عملية الفرار من سجن جزين.. بيان توضيحي من قوى الامن
  • فرار مساجين من سجن جزين اللبناني والقوى الأمنية تلاحقهم وتعتقل 25 سجينًا
  • فرار عدد من المساجين من سجن جزين... والقوى الامنية تلاحقهم
  • بين الإشادة والإدانة.. كيف علق زعماء دوليون على اغتيال نصر الله؟
  • رغم قضاء عقوبته.. أسرة علاء عبد الفتاح تتهم السلطات برفض الإفراج عنه
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله