أعلن معهد إعداد القادة عن استضافته للورشة الثانية من مشروع اليونسكو الوطني "تأهيل ميسرات تعليم الكبار على استخدام منهجية المرأة والحياة: "تعليم الكبار مدخلا للتمكين والمواطنة"، وستقام الورشة في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر 2023 بمقر المعهد.

وفى هذا السياق، نفذت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فعاليات هذا المشروع خلال عام 2023، والذي انطلق بالورشة الأولى في الفترة من 22 إلى 25 مايو 2023.

والآن، يتواصل هذا المشروع مع انطلاق الورشة الثانية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتدريب ٣٨ متدربة.

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات 100 ميسرة، وهم معلمات لتعليم الكبار في فصول محو الأمية ومتابعين تربويين، وتعليمهم منهجية المرأة والحياة.
و أدرجت الحكومة المصرية هدفًا ضمن خطتها لعام 2030، وهو إعلان مصر بلا أمية بحلول ذلك العام، واليوم، تعمل الحكومة المصرية بجدية على تلبية احتياجات جميع المصريين لتحقيق مستوى حياة كريمة، مع التركيز البالغ على التكامل والاهتمام بالأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية. ومن بين هذه التدخلات، تبرز جهود مكثفة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

التعليم العالي : القومي للبحوث يواصل إطلاق قوافل طبية لمحافظات الجمهورية غدا.. انطلاق المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية حول ريادة الأعمال والتحول الرقمي

ومن جانبه أبدى الدكتور كريم همام عن بالغ سعادته باستضافة معهد إعداد القادة لفعاليات ورشة العمل هذه، مؤكدا على ضرورة تنمية قدرات المتدربين والمتابعين التربويين في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية.
وتعد هذه الورشة فرصة مناسبة لتبادل الخبرات واكتساب المعرفة، ونتطلع إلى تحقيق نجاح كبير في هذا السياق المهم."

 ويتضمن البرنامج التدريبي كلمة لممثل معهد اعداد القادة في الجلسة الافتتاحية وتشمل الورشة العديد من المحاضرات .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معهد اعداد القادة تعليم الكبار إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مقر الإمارة اليوم, اجتماع العرض المرئي عن مراحل مشروع تقديم الخدمات الاستشارية لإعداد استراتيجية لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، ومشروع تشغيل البنية المؤسسية في إمارة المنطقة, بحضور مدير عام شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات المهندس عبدالكريم بن محارب، وعدد من مسؤولي الإمارة.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل الوكلاء وموظفي الإمارة المهنئين بعيد الأضحى 23 يونيو 2024 - 4:11 مساءً

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع أهمية إعداد الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح، وتحسين كفاءة الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتقديم بيانات دقيقة وموثوقة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، وتشغيل الخدمات بكفاءة أعلى وفق أسس وأطر علمية وعملية تعود بالنفع على الجميع.

 

واطلع سموه على عرض تقديمي عن مراحل مشروع استراتيجية التحول الرقمي والبنية المؤسسية في الإمارة.

 

 

كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة"
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • رئيس الوزراء المجري: نستهدف إيجاد طريقة سلمية لحل الصراع في أوكرانيا بإشراك القادة الأوروبيين الكبار
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • إطلاق مسابقة عن إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ معهد إعداد القادة
  • «إعداد القادة» يعلن إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم تسجيلي عن تاريخه.. شروط الاشتراك
  • "إعداد القادة" يطلق مسابقة حول إعداد فيلم تسجيلي لتاريخ المعهد
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي