ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي للمشروعات التي يقوم بتنفيذها جهاز تعمير الوادي الجديد بمركزي منفلوط وديروط، تمهيدا لتجهيزها بالأثاث وتشيغلها خلال الأسابيع المقبلة، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بديوان عام المحافظة المهندس محمد عادل دياب، مدير عام تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بجهاز تعمير الوادي الجديد.

تشغيل المجمعات الخدمية

واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – آخر مستجدات الموقف التنفيذي ونسب التنفيذ لمشروعات مجمعات خدمات المواطنين التي تم ويُجرى تنفيذها بقرى مركزى منفلوط وديروط، وعددها 14 مجمعا، وتم تشغيل 2 منها بمركزي ديروط ومنفلوط، وبحث سبل تسريع وتيرة العمل، وإنهاء كل الملاحظات لتسليم المشروعات وتشغيلها بعد استكمال تأثيثها وتوصيل المرافق لها ودخولها الخدمة .

وحدات صحية ومراكز تنمية أسرة

وأكد محافظ أسيوط، أنه يتابع بصفة مستمرة إجراءات تجهيز مجمعات خدمات المواطنين والمجمعات الزراعية، تمهيدا لتشغيلها ودخولها الخدمة، مشدداً على سرعة إنهاء واستكمال باقي المشروعات، والتي تشمل وحدات صحية ومراكز تنمية أسرة ووحدات اجتماعية وكباري ومجمعات زراعية.

مشروعات حياة كريمة في أسيوط

وأوضح المحافظ، أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة، بإجمالي 149 قرية و894 تابعا، ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة اجمالية 44 مليار جنيه.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط حياة كريمة مركز منفلوط مركز ديروط حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية

تواص مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة جهودها على مستوى العديد من محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وقال محمد جمال، منسق حياة كريمة بالإسماعيلية، في تصريحات لـ«الوطن»، لإنّ المبادرة في الإسماعيلية تشهد إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر مبادرة حياة كريمة كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، إضافة إلى توفير الدواجن بـ112 جنيها. 

رضا المواطنين عن مبادرة حياة كريمة 

وأضاف منسق حياة كريمة أن هناك جالة من الرضا من جانب المواطنين على المنتجات التي تقدمها المبادرة من خلال نقاط التواجد في المحافظة حيث تخضع  اللحوم لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

تسعى المبادرة إلى التوسع تدريجيًا لتشمل جمع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ الغربية يناقش اخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يتابع مجهودات المديريات ضمن مبادرة بداية