آخر تحديث: 23 شتنبر 2023 - 2:49 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدر ائتلاف النصر الذي يترأسه حيدر العبادي، اليوم السبت (23 أيلول 2023)، توضيحا بشأن تصريحات رئيسه التي أدلى بها مؤخرًا. وقال الائتلاف في بيان ، إن “ائتلاف النصر يعرب عن استغرابه من تأويل مقاصد تصريحات حيدر العبادي والتي أدلى بها مؤخراً، وتسخير بعض عباراته لأهداف وأجندات سياسية واضحة وبالذات تجاه الحكومة”.

واكد الائتلاف أن “جميع ما صرح به العبادي ليست بالجديدة، وهي مواقف معلنة في مناسبات عديدة، وإطلاقها مجدداً يأتي للحرص على سلامة المسيرة الوطنية نظاماً وشعباً، وبالذات مواقفه المعلنة من دعم الحكومة ومسيرتها لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد وإشاعة الاستقرار والانطلاق بالتنمية والتي وجدت خطوطها العامة بكلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في الجمعية العمومية للأمم المتحدة”. وجدد الائتلاف ورئيسه، بحسب البيان “مواقفه الوطنية الثابتة والتي تجسدت تجاه العديد من التحديات التي مر بها الوطن، وحرصه على الإستقرار المجتمعي والسياسي بالتعاون مع القوى السياسية الوطنية”، داعيا “الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات والتجييش الاعلامي، حرصاً على المصالح العامة للوطن والمواطن”. وكان رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي قد قال في لقاء متلفز، إن “ورقة الاتفاق السياسي شهدت تسابقًا للتوقيع عليها دون دراسة”، فيما أشار الى أن “الكتل السياسية تسعى للكسب الانتخابي بطريقة شعبوية”، كما تطرق الى العملية السياسية برمتها وازمة الدولار وملف كركوك، ما أثار بعض ردود الافعال المستاءة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قوائم المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023، التي سيتم خلالها تتويج أفضل نجوم القارة يوم 29 أكتوبر، عندما تقام النسخة الـ 28 من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في كوريا الجنوبية.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم، هم: الأردني يزن النعيمات، والكوري الجنوبي سيول يونج-وو، والقطري أكرم عفيف.
وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبة آسيوية ستتنافس الأسترالية كورتني فاين، واليابانية كيكو سيكي، وكيم هي-ري من كوريا الجنوبية، للفوز بالجائزة.
فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة “رجال” الإيراني مهدي تاريمي والأردني موسى التعمري والكوري الجنوبي سون هيونج-مين. وبالنسبة للسيدات كل من الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات الإيراني سعيد أحمد عباسي والطاجيكستاني فايز علي سردوروف والأوزبكي ديلشود رحمتوف.
ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في آسيا الأسترالي جراهام آرنولد والياباني جو أويوا والكوري الجنوبي هوانج سون-هونج.
وتتنافس على جائزة أفضل مدربة في آسيا الأسترالية ليا بلايني واليابانية تومومي مياموتو والكورية الجنوبية بارك يون-جونج.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب الياباني جاكو نواتا والكوري الجنوبي باي جون-هو والأوزبكي عباسبيك فايزولاييف.
ويتنافس على الجائزة الخاصة للحكام العماني تركي الصالحي والياباني يويتشي هاتانو والإماراتي إبراهيم يوسف الرئيسي.
ومن بين الجوائز الرياضية الأخرى جائزة أفضل لاعبة شابة، وجائزة أفضل اتحاد وطني في آسيا في ثلاث فئات، هي الماسية، والذهبية، والياقوتية، إضافة إلى جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين في الفئات، الذهبية، والفضية، والبرونزية.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحيل القندوسي للشئون القانونية بسبب تصريحاته الأخيرة
  • عاجل.. أول قرار رسمي من الأهلي ضد أحمد قندوسي بعد تصريحاته الأخيرة
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023