تستكمل الجهات النتفيذية ببورسعيد أعمال تزيين الشوارع والسيارات استعدادا لإقامة الموكب النبوي الشريف، يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة مختلف التنفيذيين والشعبيين وأهالي المحافظة.

الشباب والرياضة تشارك بفرق عرض

وأعلن عبد الفتاح حافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، عن استعدادات المديرية للمشاركة بفرق عرض رياضية وسيارات مزينة عليها لافتات المديرية، بالإضافة إلى برنامج الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف الجاري تنفيذه حتى نهاية الشهر الحالي، من خلال تنظيم مسابقات دينية وإقامة ندوات تدور موضوعاتها حول الذكرى العطرة وسيرة نبي الإسلام ونبراس المسلمين.

وأضاف «حافظ»، أن مراكز الشباب والأندية بمدينتي بورفؤاد وبورسعيد تنظم أمسيات دينية وحفلات يحييها فريقي الإنشاد الديني بمديرية الشباب والرياضية، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تأتي برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

حملات نظافة في شوارع الموكب

من جانبه، أكد الدكتور منصور بكري، رئيس حي المناخ، أنه تم تكثيف حملات النظافة والتجميل في الشوارع التي سيمر منها موكب المولد النبوي الشريف بحي المناخ، كما تم تزيين سيارات الحي بالورد واللافتات التي تشارك في الموكب.

دعوة أهالي بورسعيد للمشاركة في الموكب

من جانب آخر، دعا المخرج محمد الدسوقي، المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد، أهالي بورسعيد من مختلف الفئات إلى حضور الموكب الثلاثاء القادم، عقب صلاة العصر من أمام مسجد مريم، للاحتفال بذكرى مولد الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، والمشاركة في الموكب النبوي الذي يجوب شوارع بورسعيد.

وأشار «الدسوقي» إلى أن بورسعيد تحرص على إقامة موكب المولد النبوي سنويا،  ويتم تنظيم الموكب تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وإشراف اللواء محمد التايب، مستشار المحافظ للمراسم والعلاقات، ومحمد مسعد عامر، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة، والمخرج محمد الدسوقي، المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد.

إلقاء حلوى المولد على المواطنين

مين جانب آخر، قال أحمد عبده، صاحب محل حلويات شرقية، إنه سيشارك في موكب المولد النبوي الشريف، وسيتم إلقاء الحلوى على المواطنين والمشاركين في الموكب، موضحا أنها عادة سنوية نحرص عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد المولد النبوي الشباب والرياضة الطرق الصوفية المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

خالد النبوي ينتهي من تصوير مسلسل “سراب”.. والعرض في أغسطس المقبل

متابعة بتجــرد: انتهى المخرج أحمد خالد من تصوير مسلسل “سراب” بطولة الفنان خالد النبوي، مساء أمس السبت، وسط احتفالية فريق العمل كله؛ ليدخل بعدها المشروع مرحلة المونتاج، تمهيداً لعرضه الشهر المقبل عبر إحدى المنصات الرقمية.

وأعلن الفنان أحمد وفيق، أحد أبطال مسلسل “سراب”، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، انتهاء التصوير، قائلاً: “تم بحمد لله.. فركش مسلسل “سراب” إخراج أحمد خالد. شكراً لكل كاست العمل على إخلاصهم ومجهودهم. حب كتير بقى”.

مسلسل “سراب” هو النسخة العربية من المسلسل العالمي “Seven Types of Ambiguity”، وتُعد هذه النسخة الأولى من المسلسل الدرامي التلفزيوني الأسترالي، وهو مكون من 10 حلقات، من إخراج أحمد خالد، وبطولة: خالد النبوي، ويسرا اللوزي، وهاني عادل، وأحمد وفيق، وأحمد مجدي، وإنجي المقدم، ونجلاء بدر، ودياموند أبو عبود، وجيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي من خلال مجموعة من العلاقات التي تُسلط الضوء على الخيانة والحب والتضحية.

يُعرض حالياً للفنان خالد النبوي، في صالات السينما، فيلم “أهل الكهف”، ويشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: غادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبري فواز، وبسنت شوقي، ومصطفى فهمي، وبيومي فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون بوصفهم ضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

والفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم: الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما هو راعي الغنم “يمليخا” وكلبه “قطمير”، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.

أما الفنانة يسرا اللوزي فقد شاركت بموسم دراما رمضان الماضي بمسلسل “صلة رحم”، الذي حقق نجاحاً كبيراً لدى الجمهور وأشاد به عدد من النُّقاد، وكانت قد جسَّدت خلال أحداث المسلسل شخصية “ليلى”، وهي طبيبة نفسية تتعرض لحادث كبير يؤدي لإجهاضها، كما يتسبب أيضاً بفقدانها للرحم، ويلجأ زوجها بعد ذلك إلى تأجير رحم امرأة أخرى لإيجاد فرصة أخيرة لهما للإنجاب. وشارك ببطولة المسلسل كل من: إياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وجاء من تأليف محمد عبية، وإخراج تامر نادي.

وعلى مستوى السينما كان آخر الأفلام السينمائية التي شاركت بها الفنانة يسرا اللوزي هو فيلم “ليلة العيد”، وقد تم عرضه في يناير الماضي، وشارك ببطولة الفيلم: النجمة يسرا، وريهام عبد الغفور، وسيد رجب، وجاء الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عبد الله. ودارت أحداثه في إطار درامي حول قضايا المرأة، وذلك من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لمشكلات وأزمات في الحياة.

main 2024-07-23 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تعقد اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة استعدادات تنفيذ سفينة النيل
  • خالد النبوي ينتهي من تصوير مسلسل “سراب”.. والعرض في أغسطس المقبل
  • موعد المولد النبوي 1446 والأدعية المستحبة في هذا اليوم
  • الأعلى لتنظيم الإعلام: بعض تجاوزات المنصات الرياضية مكانها المحكمة
  • مدير الشباب والرياضة ببورسعيد يتفقد النادي المصري الاجتماعي
  • مصطفى محمد يحصد فضية بطولة الجمهورية للجودو باستاد القاهرة
  • برعاية وزراتي الرياضة والبيئة: محمد أيمن يتخطى مسافة ٢٥ كم في فعالية "بالسباحة نحيا" بدهب
  • وزير الشباب والرياضة ينعى لاعب نادي الكهرباء للتجديف
  • استعدادات مكثفة لمنتخب العراقي الأولمبي لمواجهة أوكرانيا في أولمبياد 2024
  • تدريبات مكثفة بمركز شباب وادى القمر بالاسكندرية