انطلقت، مساء أمس، أول العروض المسرحية المشاركة في الدورة 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بالعرض العراقي «ملف 12»، والذي أقيم على مسرح مكتبة الإسكندرية عقب حفل الافتتاح، وخطف العرض أنظار الجماهير الكبيرة التي شاهدت العرض.

الهجرة من الدول العربية

وتدور فكرة العرض حول قضية الهجرة التي أصبحت مشكلة كبيرة في عدد من الدول خاصة العربية والعرض من اخراج مرتضي علي، ومدير الفرقة ودراماتوج علي دعيم، ويشارك بالتمثيل في العرض كل من الفنان فكرت حسين، وعلي جابر، ومهتدي باسم، ومؤمل حيدر، وأسعد ماجد.

وقال الفنان فكرت حسين إن مهرجان الإسكندرية المسرحي الذي له سمعة جيدة جدا في العراق، ولذلك جئنا للمشاركة هذا العام وشاركنا في العام الماضي في القاهرة بعرض «إعادة ضبط مصنع»، وفزنا بجائزة أفضل سينوغرافيا وشاركنا هذا العام ايضا في مهرجان القاهرة بعرض «ملف 12»، وفاز العرض بجائزة افضل سينوغرافيا أيضا، وجئنا للإسكندرية لنقول إن المسرح العراقي الآن له أسلوب وشكل مختلف.

انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية

وانطلقت فعليات المهرجان مساء أمس بحفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من الفنان على رأسهم الفنان أحمد رزق الذي تحمل الدورة اسمه، والفنان حمدي الميرغني، والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان، وأحمد صيام، وعارفة عبد الرسول، والدكتورة رانيا فتح الله، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة، وعدد من الفنانين ومحبي المسرح وفن وبدأت الحفل بفيلم توثيقي عن فنان الشعب سيد درويش بمرور 100 على رحيله ثم السلام الجمهوري ثم أوبريت «أغنية المهرجان».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العرض المسرحي مهرجان الإسكندرية عروض مهرجان الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر

بدء منذ قليل، توافد صناع ونجوم العرض المسرحي «نوستالجيا 90/80»، على مسرح السامر بالعجوزة؛ لبدء العرض المسرحي الذي يخرجه الفنان تامر عبد المنعم.

تامر عبدالمنعم يكشف تفاصيل عرض «نوستالجيا 80/90»

وكشف الفنان تامر عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، تفاصيل عرض «نوستالجيا 80/90»، حيث قال إن فكرته مستوحاه من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات، سواء الأعمال الدرامية أو الأفلام والأغاني والبرامج التلفزيونية، التي تم تقديمها في هذه الحقبة من الزمن.

أبطال عرض «نوستالجيا 90/80»

وأضاف أن عرض «نوستالجيا 80/90» يلعب بطولته أعضاء فرقة السامر المسرحية، ورؤيته وإخراجه واستعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، وتنتجه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقرر «عبد المنعم» أن يعرض «نوستالجيا 80/90» في جولة فنية بمختلف محافظات الجمهورية، خلال الإجازة الصيفية الحالية.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يخطف الأنظار بأحدث ظهور له بالساحل الشمالي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي