شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، في احتفالية مع مديرية الشباب والرياضة بمطروح بمركز شباب الهلال، بذكرى المولد النبوي الشريف، وتم تكريم 110 من اللاعبين المتميزين أخلاقيا ورياضيا في بطولة «الأبطال»، والفائز في بطولة أبطال أفريقيا، والمتميزين من ذوي الهمم.

ترسيخ محبة النبي

وقال الشيخ إبراهيم محفوظ، عضو منظمة خريجي الأزهر بمطروح، اليوم، إن منظمة خريجي الأزهر بمطروح تحرص على مشاركة أبناء المحافظة في كافة المناسبات الاجتماعية والرياضية، وتثقيف وتوعية النشء بالمناسبات الدينية، وتعريفهم أسباب الاحتفال بها، وترسيخ محبة النبي عليه الصلاة السلام والإشارة إلى رسالته السامية التي تأتي «دعوةً للمحبة والسلام والتوحيد».

قصة مولد الرسول

واستعرض الشيخ إبراهيم محفوظ، خلال الاحتفال قصة مولد الرسول «صلى الله عليه وسلم»، والتي تعد تجسيد واضح لولادة عهد جديد من الرحمة والعدالة والتوحيد وعبودية إله واحد لا شريك له، وانتهاء الظلم والجهل وقمع النفس والذل الذي كان يسود البلاد، ونقطة تحول في تاريخ البشرية أكملها، ونحرص على سرد ومشاركة هذه القصة لأبنائنا ليكونوا على دراية كاملة بكل تفاصيلها، لتؤكد فخرنا لرسولنا الكريم وتكون وعظة لهم وموروث عظيم للأجيال القادمة يسهل عليهم من خلالها التعرف على جانب هام من حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام ونشأته ومن تولى رعايته بعد وفاة أمه.

صفات الرسول

كما بيّن عضو المنظمة خلال الاحتفال، صفات الرسول صلى الله عليه وسلم ورحمته وإحسانه لأهله ومعاملته لغير المسلمين والحث على ضرورة اتباع سنته الشريفة، كما تطرق في الحديث بصورة مبسطة حول أحكام الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث أن رسول أول من احتفل بمولده، وفي نهاية الحديث وجه الشيخ إبراهيم محفوظ، الشكر والتقدير للقائمين على الاحتفال ودعمهم لأبناء المحافظة، مشيدا بجهود الكابتن نادية عبد الفضيل، كابتن سيد خميس، لجهودهم المتميزة والمشرفة مع الأبطال ولحسن تنظيم الاحتفال.

كما تضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والاستعراضية للاعبين، وتم توزيع الدروع والهدايا التذكارية للقائمين على البطولة والجوائز العينية للاعبين الفائزين في البطولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي مرسي مطروح الأزهر الشريف موعد المولد النبوي الشباب والرياضة محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، الاحتفال الديني الكبير الذي نظمته مديرية الأوقاف، عقب صلاة المغرب، بمسجد الشهداء "الدوحة سابقًا" بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بمحافظة الإسماعيلية، وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف بالإسماعيلية، وعدد من أئمة مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وقد بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ مصباح شكري، ثم ألقى فضيلة الشيخ الدكتور محمد سليمان إمام وخطيب مسجد بدر، كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة.

والتي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة، وأهمها الاقتداء برسول الله في حب الوطن وبناء الأوطان، والعمل ابتغاء وجه الله تعالى، والتضحية في سبيل رفعة ونصر دين الله، وأن الإسلام دين يدعو إلى العلم والأخذ بالأسباب، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال إعداد رسول الله للهجرة من مكة إلى المدينة المنورة.

ثم اختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ فرحان عبد المجيد.

وفي كلمته، نقل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواطني الإسماعيلية بمناسبة العام الهجري الجديد.

وأعرب "أكرم" عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية، بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيًا المَولى عز وجلّ أن يحفظَ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • الدروس المُسْتَفادة من الهجرة النبويّة
  • الاحتفال بـ رأس السنة الهجرية حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • عمر هاشم: الهجرة النبوية الشريفة فرّقت بين الحق والباطل
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ذكرى الهجرة.. مولد دولة وبناء أمة.. مركز عمليات تحت قيادة النبي.. المعجزات الربانية تحيط الرسول من مكة إلى المدينة.. و4 أفلام سينمائية تناولت الرحلة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية