قال محامي قائد سابق بمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، اليوم السبت، إن الشرطة النرويجية ألقت القبض على موكله للاشتباه في أنه حاول عبور الحدود عائداً إلى روسيا بشكل غير قانوني، بعدما طلب اللجوء في النرويج في وقت سابق هذا العام".

ووصف أندريه ميدفيديف، الذي فر من روسيا في يناير (كانون الثاني) الماضي عبر حدودها مع النرويج في القطب الشمالي، كيف ركض هرباً من الحراس الروس الذين كانوا يطلقون الرصاص عليه، وتحدث عن الوقت الذي قضاه في القتال في أوكرانيا ضمن عمليات فاغنر.

Former Wagner Group commander detained while trying to return to Russia https://t.co/IwQ7fnINY6 via @pravda_eng

— Eric Franckx (@ericfranckx) September 23, 2023

وقالت الشرطة في بيان في وقت متأخر، أمس الجمعة، إنها احتجزت رجلاً في العشرينات من عمره لمحاولته العبور إلى الحدود الروسية بطريقة غير قانونية، لكنها لم تذكر اسمه.. ورفض شرطي في شرطة فينمارك المحلية الكشف عن هوية الرجل المحتجز.

ويسمح فقط بعبور الحدود إلى روسيا من خلال نقاط محددة.

وقال برينيولف ريسنس المحامي النرويجي عن ميدفيديف، إن "القبض على موكله حدث بسبب سوء فهم"، وأضاف "كان هناك لرؤية ما إذا كان بوسعه إيجاد المكان الذي عبر منه (إلى النرويج في يناير)، وجرى توقيفه حينما كان في سيارة أجرة.. ولم يكن قط بالقرب من الحدود.. لم يكن في نيته أبداً عبور الحدود (إلى روسيا)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا النرويج مجموعة فاغنر إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدرات

ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في منطقة جازان القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين.

وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

أخبار متعلقة من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق"سبل" يحصل على جائزة Trade Post العالمية

كما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 10 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

القبض على 3 مواطنين

وألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على 3 مواطنين بمنطقة الجوف لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على (4) مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/gXdUALIIVl— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) September 16, 2024


وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

الإبلاغ عن المخالفين

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطن لنقله 16 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • إعلام الاحتلال: حزب الله حاول اغتيال رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدرات
  • القبض على مقيم لتهريبه 10 كيلوجرام من مادة الحشيش بعسير
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • الإطاحة بمروجي مخدرات في 5 مناطق .. فيديو
  • عسير: القبض على مخالف لنظام الحدود لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش
  • القبض على مقيم لترويجه 120كيلوجرام من القات بجازان