قال رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي محمد إبراهيم، إنه تقرر المشاركة في بطولة العالم للشباب للفنون القتالية المختلطة «MMA» في اليونان والتي تقام خلال الفترة من 27 سبتمبر الحالي إلى 1 أكتوبر المقبل.

وكشف رئيس الاتحاد المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة «MMA» أن اللجنة العليا للعبة قررت المشاركة لأول مرة في فعاليات بطولة العالم بشكل رسمي، موضحا أن مشاركة الفراعنة في بطولة العالم للشباب تعد خطوة إيجابية لعناصر المنتخب الوطني من أجل استمرار احتلال المراكز الأولى في البطولات الدولية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للاتحاد المصري للمواي تاي محمود سعيد إن المنتخب الوطني للفنون القتالية المختلطة «MMA» يخوض معسكرا من أجل الاستعداد الجيد للمنافسة المرتقبة ورفع الحالة الفنية والبدنية للاعبين من أجل الوصول إلى المراكز الأولى في المنافسات التي تشهد قوة وإثارة بين الدول المنافسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر الفنون القتالية المختلطة للفنون القتالیة المختلطة بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة

أكد أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني أهمية استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يسهم في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي، في ظل مشاركة قوية من جانب العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

وأوضح أنَّ المؤتمر يهدف إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة .

تفعيل دور القطاع الخاص 

وأشار محسب في بيان له اليوم إلى أنه في ظل حرص الدولة على تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة حجم مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، سيتم تخصيص المساحة الأكبر في هذا المؤتمر للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي.

وأشار إلى أنَّ انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي داخل مصر، رسالة ثقة من قبل الاتحاد الأوروبي في الاقتصاد المصري بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية فضلاً عن مشروعات البنية التحتية غير المسبوقة التي تمّ إنجازها خلال تلك الفترة ، والتي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار في مصر، فضلا عن أنَّه رسالة مهمة تؤكد دخول الاقتصاد المصري إلى مرحلة الاستقرار خاصة بعد تحرير سعر الصرف والقضاء علي سعر السوق الموازية، وهي الإصلاحات التي كان لها القدرة علي تغيير رؤية مؤسسات التصنيف الدولية مرة أخرى عن الاقتصاد المصري، ليعدل من نظرته السلبية إلى أنَّ تصبح نظرة مستقرة ثم إيجابية.

مناقشة ملفات ذات أولوية مشتركة 

وأضاف عضو مجلس النواب أن المؤتمر سيتطرق أيضا لمناقشة عدد من الملفات ذات الأولوية المشتركة، من بينها تعزيز الابتكار والريادة الاقتصادية حيث سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة في ضوء التحديات البيئية العالمية، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الأوروبية لكون الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري واستثماري لمصر، حيث بلغت قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي 31 مليار دولار خلال عام 2023 بنسبة تراجع 19.2% عن عام 2022 الذي سجل فيه 38.6 مليار دولار.

ونوه إلى أنَّ دول الاتحاد الأوروبي تضم عدد كبير من المصريين العاملين الذين بلغت قيمة تحويلاتهم 652 مليون دولار خلال العام المالي (2022 - 2023)، فضلا عن كون الاتحاد الأوروبي له الريادة في الاستثمار داخل مصر، إذ بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي 8.2 مليار دولار خلال العام المالي (2022 - 2023) مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي (2021 - 2022) بارتفاع 156.3%.

وشدد على أنَّ العلاقات الثنائية السياسة والاقتصادية والاجتماعية بين مصر والاتحاد الأوروبي ترتكز على التعاون الوثيق و الشراكة الاستراتيجية التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، إذ تحتل مصر مكانة متميزة مع الاتحاد الأوروبي، وقد زادت تلك المكانة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم ونجاحه في استعادة مصر لمكانتها الدولية وانفتاحها علي بلدان العالم.

مقالات مشابهة

  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • اتحاد تنس الطاولة يشكر لاعبيه: فزنا بـ4 ميداليات في بطولة البارالمبي بالتشيك
  • مصر وألمانيا تتوجان بذهبيتي التتابُع في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة
  • السعودية تتطلع لاستضافة نزالات نسائية في الفنون القتالية المختلطة
  • محاكمة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين و4 آخرين.. غدًا
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية
  • الأكاديمية العربية تستعد لبطولة العالم للناشئين للخماسى الحديث بالإسكندرية