شفق نيوز/ خرج مدرب حراس المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، صالح حميد، عن صمته يوم السبت، حيال الجدل الذي أثير مؤخراً بشأن حارس المرمى كميل سعد.

وكان سعد، قد حصل على جائزة أفضل حارس في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي توج فيها العراق اولاً، إذ تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتين من إجمالي 4، وتلقى 3 أهداف في البطولة تحت 23 عامًا.

وقد شهد الحارس كميل سعد، انتقادات واسعة رغم حصد الاولمبي لقب بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، بعد التفوق في اللقاء النهائي على إيران بفارق ركلات الترجيح، وكذلك التأهل إلى نهائيات آسيا بعد التعادل مع الكويت وإنقاذ المرمى من ركلة جزاء.

وكانت الجماهير الغاضبة، قد طالبت المدرب صالح حميد بالإسراع في تغيير كميل بحارس بديل بداعي أنه غير مؤهل ليكون حارسا للمنتخب العراقي الأولمبي، لا سيما بعدما رأى متابعون أن أغلب الأهداف التي دخلت المرمى في مشاركات الأولمبي، كان يتحملها كميل سعد.

وكالة شفق نيوز، التقت بمدرب حراس المنتخب الأولمبي، صالح حميد، ونقلت له حديث الشارع الرياضي ومطالبات الجمهور الكروي باستبدال الحارس كميل في النهائيات الآسيوية التي تعد مرحلة أصعب لمشوار العراق، بحكم مشاركة أقوى منتخبات آسيا تحت 23 عاماً.

وفي هذا الصدد، قال حميد، للوكالة، إن "الكثير من الجمهور لا يفقه بالجوانب الفنية التي يراها المدرب، فأرى أن كميل من أفضل الحراس الذين يستحقون الذود عن مرمى المنتخب الأولمبي، وقد اخترته شخصياً وفق قناعاتي بعد متابعتي لامكانياته ولم آت به عبر سماسرة وعلاقات".

وأضاف أن "الحارس كميل يمتلك كل المواصفات الجيدة وسيكون له شأن مع المنتخب الوطني مستقبلاً"، مؤكداً أن "كميل لم يكن مهزوزاً كما وصفوه".

وأوضح أن "المهزوز يكون مرتبكاً وكثير الأخطاء وهذا ما لم أره  بالحارس كميل الذي أبعد ركلة جزاء في مباراتنا الأخيرة أمام الكويت في تصفيات آسيا، لينقذ المنتخب من خسارة محققة، فضلاً عن تقديمه مستوى مُرضِ".

وأشار حميد، إلى أن "هذا الحارس جرى بناؤه تحت يد مدربين أجانب كونه بدأ مشواره بحراسة المرمى مع دول أوروبية، لأنه مغترب وهو حاليا حارس مرمى نادي ريد ستار السويسري، ويعتمد عليه النادي في مشاركات فريقه الكروي، وعلى هذا الأساس يعتبر حارساً مثقفاً ومتكاملاً والدليل أنه لم يتأثر نفسياً بالحملة التي تشن ضده في التواصل الاجتماعي وظل متواصلاً بثقة عالية بأداء تدريباته ومبارياته التي يخوضها".

وختم مدرب حراس المنتخب الأولمبي العراقي، بالقول إن "مدرب المنتخب راضي شنيشل مقتنع بخياراتي، ومنحني كل الصلاحيات في اختيار الحارس"، لافتاً إلى أن "شنيشل يتحمل ضغط الانتقادات ويقف معه كونه مدرباً يمتلك شخصية قوية، ولا يتأثر بانتقادات غير مجدية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي الاولمبي حراس المرمى المنتخب الأولمبی مدرب حراس

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عامًا لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين بفارق الأهداف بعد تعادله السلبي مع نظيره الأسترالي في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.
وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق التأهل بعشر نقاط وعشرة أهداف خلال التصفيات وتصدره للمجموعة، وقدم الأخضر الشاب أداءً قويًا طوال مباريات التصفيات، حيث تمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات بنتائج كبيرة وتعادل في الأخيرة.
ويضع المنتخب السعودي تحت 20 عامًا نصب عينيه تحقيق إنجاز جديد في نهائيات كأس آسيا، حيث سيسعى إلى المنافسة بقوة على اللقب القاري.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي تحت 20 عامًا يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2025 في الصين
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • الأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025
  • مدرب المنتخب البرازيلي للفوتسال يبدي إعجابه الكبير بأنس العيان (فيديو)
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • باولو فيكتور يشيد بتريزيجيه قبل موقعة النصر في دوري أبطال آسيا
  • عاجل: المنتخب اليمني يتأهل رسميًا الى نهائيات كأس آسيا القادمة في الصين
  • بعد سحق تيمور والمالديف .. المنتخب اليمني يستعد لمواجهة حاسمة اليوم بدون الحارس المصاب
  • بعد هزيمة تيمور والمالديف.. المنتخب اليمني يكشف عن الهدف القادم في بطولة كأس آسيا
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب