بوابة الفجر:
2024-07-06@04:24:59 GMT

التحفظ على 200 لتر مواد بترولية ببني سويف

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

أعلنت محافظة بني سويف، عن ضبط طلمبة رصيف غير مرخصة والتحفظ على 200 لتر مواد بترولية، وتحرير تحرير محضرين ضد المسئولين عنها، خلال حملات الرقابة على المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود.

 

كما تم تحرير 5 محاضر للعاملين في مجال الجزارة لحيازة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ومحضرين لمزاولة النشاط دون ترخيص، و11 محضرًا لمسئولين عن محلات المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية صادر من وزارة الصحة للتحقق من خلوهم من الأمراض المعدية، و19 جنحة للمسئولين عن منشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

 

ومن جانبه شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.

 

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 16 حتى 22 من سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية عن إنجازها الرائع المتمثل في إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا بمركز ناصر بمحافظة بني سويف. وقد تم تشييد هذه المنازل الحديثة وفقًا لأعلى المعايير، لتنال استحسان وتقدير الأهالي.

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على أن إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم الدعم الكامل لجميع مواطنيها، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا. كما شددت على ضرورة توسيع نطاق هذه المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عليهم.

ثمنت الدكتورة حسن الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في مساندة جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. وأشارت إلى التعاون المثمر بين هذه المؤسسات والجهاز التنفيذي للمحافظة لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 70متر وصاله ومطبخ وحمام حيث تم (إستكمال المبانى - تعريش الاسقف الخشبيه - تأسيس الكهرباء - تأسيس السباكه بالمنزل - تركيب ابواب وشبابيك - محاره المنزل - عمل ارضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام - دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكيه - تشطيب واجهات المنزل - تشطيب سباكه وكهرباء المنزل).

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • ضبط تشكيل عصابي سرق مواد بترولية
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق