أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: توجيه 12 ضربة جوية صاروخية مكثفة وتحييد 4000 جندي أوكراني خلال أسبوع سالدو يباشر عمله في منصب حاكم مقاطعة خيرسون مرشح رئاسي أمريكي يكشف هدف زيلينسكي الأساسي رئيس الاستخبارات الأوكرانية يصر: ماسك كان قد قطع الوصول لخدمات “ستارلينك” فوق القرم  رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية: دبابات أبرامز لن تصمد طويلا في الجبهة “لم يتوقعوا هذا”: الغرب تفاجأ بصمود الاقتصاد الروسي سوبيانين: أكثر من 900 شركة في موسكو انتقلت إلى فئة البزنس الكبير هذا العام السفارة الأمريكية تعتزم رصد المحتوى الإعلامي في صربيا لافروف يسلم غوتيريش رسالة من تلميذة من لوغانسك (فيديو) السلطات: تفعيل الدفاعات الجوية في سيفاستوبول مسؤول أوكراني رفيع: لا خطة لدينا في حال خفض المساعدات الأمريكية نائب رئيس الوزراء البريطاني: مستعدون لدعم أوكرانيا لـ”سنوات” فرار مذعور لفئة من النساء الأوكرانيات إلى الخارج “الغارديان”: أسعار الوقود في أوروبا ترتفع بعد إجراء روسي وسائل إعلام تكشف عن اتصالات متكررة بين روسيا وبريطانيا خبراء أمريكيون: رحلة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة خيبت آماله “بلومبرغ”: تحرك أمريكي تجاه بولندا بشأن وقفها الدعم لكييف مع تدهور في العلاقات كندا تفرض عقوبات على 21 منظمة و42 شخصية روسية الخارجية الروسية: لافروف وغوتيريش لم يناقشا الجوانب الجديدة بشكل أساسي لصفقة الحبوب بولندا تحذر زيلينسكي: لن نسمح لك بإهانتنا مرة أخرى تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مولدوفا..تنظيم حصارا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا

قال الرئيس المولدوفي السابق وزعيم حزب الاشتراكيين إيغور دودون إنه لا يستبعد أن تنظم مولدوفا حصارًا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

نقل الغاز عبر أوكرانيا مخاطرة كبيرة

ووفق لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال دودون، في مقابلة مع صحيفة إزفستيا اليومية "أعتقد أن المخاطر الأكبر مرتبطة بنقل الغاز عبر أوكرانيا، إذا توقف ذلك اعتبارًا من الأول من يناير وكانت كيشيناو الرسمية مستعدة لضخ الحجم اللازم من الغاز عبر طريق بديل، فسيكون هذا انهيارًا اقتصاديًا وطاقويًا لترانسنيستريا.. أعتقد أن هذا هو الخطر الرئيسي في هذه المرحلة".

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تمدد عقد نقل الغاز مع شركة جازبروم في عام 2025.

وفي هذه الحالة، سيكون من الضروري تنظيم إمدادات الغاز إلى مولدوفا وترانسنيستريا عبر الحدود الغربية للجمهورية. 

ووفقا لوزير الطاقة المولدوفي فيكتور بارليكوف، لا توجد عقبات فنية أمام توريد الغاز إلى ترانسنيستريا عبر طريق بديل. والمشكلة، على حد تعبيره، هي طريقة الدفع مقابل الغاز حيث تستهلك ترانسنيستريا الغاز الروسي بالائتمان.

وكانت مولدوفا مهتمة بمواصلة إمداد ترانسنيستريا بالغاز الرخيص، حيث أنها أكبر مستهلك للكهرباء المولدة هناك على أساس الغاز الروسي، وسوف يتيح ذلك لكيشيناو التخفيف من أزمة الطاقة الناجمة عن ارتفاع أسعار الطاقة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • مولدوفا..تنظيم حصارا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مواقع للصواريخ في العمق الروسي
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية