تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، مساء أمس الجمعة 22 شتنبر الجاري، من حجز 13 ألف و800 وحدة من الأدوية المهربة وتوقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، يشتبه في تورطه في حيازة وترويج مواد صيدلانية مهربة من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع منتجات صيدلية مهربة بهدف استعمالها في زيادة الوزن، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هوية المتورط في نشر هذه الإعلانات، وذلك قبل أن يتم توقيفه بمدينة مراكش والعثور بحوزته على 11 ألف و300 حقنة وقرص طبي مهرب.

كما مكنت عملية أمنية أخرى من حجز 2500 قرص طبي مهرب إضافي، كانت تشكل أيضا موضوع إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لازالت الأبحاث والتحريات جارية من أجل توقيف المشتبه فيهم المتورطين في ترويجها.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«معاً» تطلق مبادرة دعم الأبحاث الطبية في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي فيصل الحمودي لـ«الاتحاد»: 91 مليون درهم «مساهمات مجتمعية» خلال 2023

أطلقت هيئة معاً- أبوظبي، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، مبادرة دعم الأبحاث الطبية، بهدف تعزيز الرعاية الصحية في أبوظبي، وتهدف معاً للوصول إلى جمع مبلغ 18 مليون درهم، وذلك لدعم الأبحاث الطبية، كما تم جمع ما يزيد على 15 مليون درهم من قبل المساهمين حتى الآن. 
وأوضحت معاً أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه لدعم البحث والتطوير في مجال الصحة في أبوظبي، حيث يقوم بتوجيه المساهمات إلى البحث الطبي وتعزيز البنية التحتية للبحث والتطوير بالتعاون مع القطاع العام والخاص. ولفتت هيئة معاً إلى أن البرنامج يقدم فوائد عديدة ومختلفة، وذلك لكونه يسهم في تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، ويسهم في البحث والتطوير في إيجاد الحلول للأمراض الشائعة. كما أنه يدعم الأبحاث والتطوير للوصول إلى مختلف أنواع العلاجات. 
الجدير بالذكر أن هذ المشروع سوف يسهم البحث والتطوير في وضع الحلول لأمراض يواجهها كثير من المرضى مثل أمراض السرطان والسكري وغيرها، وأوضحت هيئة معاً بأن المستفيدين من هذا المشروع هي المراكز البحثية والمرضى، مشيرة إلى أن أهداف التنمية المستدامة تتضمن: تحقيق الصحة الجيدة والرفاهية، الشراكة من أجل الأهداف، العمل اللائق والنمو الاقتصادي، والابتكار الصناعي والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • الملاكمة الحرة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي الزوين بمراكش (فيديو)
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • اليابان استخدمت الملوخية المصرية فى صناعة الدواء
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • سقوط شخص من الطابق السابع بعين شمس.. والتحريات تكشف سبب الوفاة
  • «معاً» تطلق مبادرة دعم الأبحاث الطبية في أبوظبي
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)