أجرت النيابة الإدارية بالخانكة عصر معاينةً لموقع العقار الكائن بحوض "الدباس" الغربي بقرية "عرب العيايدة" التابعة لمدينة "الخانكة" بمحافظة القليوبية، والذي حدث له انهيار داخلي بعد منتصف ليل الخميس - صباح أمس الجمعة- مما أدي لوفاة ثلاثة أشخاص، وذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية.

ترأَسَ المستشار رأفت الكمَّار - مدير النيابة الإدارية بالخانكة - فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من: عبد اللطيف السمَّان - رئيس النيابة،  وأحمد مسعد  ومصطفى ممدوح - وكيلي النيابة، الذين انتقلوا لموقع العقار وإجراء المعاينة له، وذلك بحضور كلٍ من رئيس لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، ورئيس الوحدة المحلية "بعرب العيايدة"، وقوة من الحماية المدنية وأخرى من مركز شرطة الخانكة.

وتبين من المعاينة: أن العقار مكون من دورٍ أرضي وثلاثة طوابق علوية متكررة، وأنه مشيد بداخل الكتلة السكنية القديمة بالقرية بدون ترخيص وذلك قبل العمل بالقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، وأنه أثناء قيام عدد من المواطنين من قاطني العقار بالحفر داخل إحدى غرف المنزل وتنصيبهم دعامات خشبية وسقالات لهذا الغرض، وحال وصولهم بالحفر لعمق يقارب الستة أمتار، انهارت الدعامات الخشبية؛ مما أدى إلى انهيار وتساقط كميات من الرمال والأتربة وهو ما أسفر عن مصرع ثلاثة من المواطنين القائمين بالحفر.

وتولت النيابة الإدارية بالخانكة التحقيق، وقرر  عبد اللطيف السمان – رئيس النيابة- الآتي:

١) تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس مدينة الخانكة بإجراء المعاينة الفنية وبيان مدى سلامة العقار من الناحية الإنشائية من عدمه، وكذا بيان مدى السلامة الإنشائية للعقارات الملاصقة له، وبيان الإجراءات المتخذة من قبل الجهة الإدارية في هذا الصدد.

٢) طلب تحريات الشرطة حول الواقعة.

وجاري استكمال التحقيقات.

IMG-20230923-WA0016 IMG-20230923-WA0012 IMG-20230923-WA0015 IMG-20230923-WA0011 IMG-20230923-WA0013 IMG-20230923-WA0014

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النیابة الإداریة IMG 20230923

إقرأ أيضاً:

تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة

أثار مشهد تجمع أعداد كبيرة من المواطنين السودانيين بمنطقة حدائق الأهرام ، العديد من التساؤلات بين سكان المنطقة، بعد تداول مقطع فيديو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تبين أن الأمر يتعلق بأعمال الخير.

تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة 

أن هذه التجمعات بسبب إعلان أحد الأشخاص من سكان منطقة حدائق الأهرام، عصر اليوم الجمعة، توزيع كراتين غذائية في إطار أعمال الخير والتكافل المجتمعي.

وشدد المصدر، على أن هذا السبب الرئيسي الذي دفع عددا كبيرا من السودانيين للتجمع بالقرب من مكان هذا الشخص، للحصول على الكرتونة التي أعلن توزيعها، موضحًا أن الشخص يدعى عصام ولا يعرفه أحدا من السكان معرفة شخصية لكن هذا ما تردد حوله أنه يقوم بأعمال الخير.

النيابة تعاين موقع انهيار عقار في بين السرايات

كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع انهيار جزء من عقار في منطقة بين السرايات وبالتحديد في شارع البنا المتفرع من شارع عويس، لمعاينة موقع الحادث.

وتبين من المعاينة، انهيار جزء من بلكونة في عقار مكون من طابقين، وتستمع جهات التحقيق لأقوال شهود العيان في الحادث.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من طابقين بمنطقة بين السرايات التابعة للجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ وجرى الدفع بسيارتين دفاع مدني.

حبس عنصرين إجراميين بتهمة الإتجار بالهيروين والشابو بالقليوبية 

كما امرت جهات التحقيق  في القليوبية ، بحبس  عنصرين إجراميين في مدينتي القناطر الخيرية والخانكة، 4 ايام علي ذمة التحقيقات ،  بتهمة حيازة كيلو ونصف الكيلو من المواد المخدرة «هيروين وشابو» و2 سلاح أبيض، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد، مدير مباحث القليوبية، يفيد بتمكن حملة أمنية من مباحث القليوبية لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات بمركز شرطة القناطر الخيرية من ضبط عنصر إجرامى له معلومات جنائية وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وزنت كيلوجرامًا وسلاح أبيض وميزان حساس.

وفى دائرة مركز شرطة الخانكة تم ضبط عنصر إجرامى له معلومات جنائية وبحوزته كمية لمخدر الأيس «شابو» تقدر بنحو نصف كيلو وسلاح أبيض وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين
  • بعد مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المعاينة الأولية تكشف سر انهيار عقار بولاق أبو العلا