موقع 24:
2024-06-27@11:24:58 GMT

البرهان: مستعد للحوار مع "حميدتي"

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

البرهان: مستعد للحوار مع 'حميدتي'

أعلن قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، استعداده للحوار مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، وذلك بعد يوم من إعلان الأخير موافقته على التفاوض، في رسالة بالفيديو بثت هذا الأسبوع، وقال إنه أيضاً مستعد لبدء محادثات سياسية.

وأكد البرهان في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" استعداده من حيث المبدأ للجلوس مع حميدتي، قائد قوات الدعم السريع والتحدث إليه.

وقال الجنرال السوداني، إنه "واثق من النصر"، لكنه اعترف بأنه اضطر إلى نقل مقر قيادته إلى بورتسودان، لأن القتال في العاصمة الخرطوم جعل من المستحيل على الحكومة الاستمرار.

وشدد الفريق عبد الفتاح البرهان على أنه سيجلس مع الجنرال حميدتي، طالما أنه ملتزم بحماية المدنيين، وهو ما تعهد به الجانبان خلال محادثات جدة بالمملكة العربية السعودية في مايو (أيار) الماضي.

في مقابلة مع بي بي سي، البرهان يعلن استعداده لبدء حوار مع حميدتي لإنهاء الحرب في السودان- BBC News عربي https://t.co/sR0G6HSEao

— BBC News عربي (@BBCArabic) September 23, 2023

وأضاف البرهان: "نحن مستعدون للمشاركة في المفاوضات"، ورفض فكرة أن يصبح السودان دولة فاشلة مثل الصومال أو دولة مقسمة مثل ليبيا.. وقال بحدة: "السودان سيبقى موحداً.. وسيبقى دولة سليمة، وليس دولة فاشلة، وأضاف "لا نريد ما حدث في الدول الأخرى..  الشعب السوداني الآن متحد خلف قضية واحدة، إنهاء هذا التمرد سلمياً أو بالقتال".

وأضاف "في الخرطوم، لا تستطيع البعثات الدبلوماسية والوزارات وجميع الأجهزة الحكومية القيام بواجباتها بشكل طبيعي، لأنها منطقة حرب، هناك قناصة وعمليات عسكرية تجري.. ولهذا السبب لا يمكن لأي كيان أن يعمل الآن في الخرطوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أحداث السودان البرهان

إقرأ أيضاً:

نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام

بورتسودان- تاق برس- وضع نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار، رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام المكلف جراهام عبد القادر ، مشددا على أهمية تأمين المواقع الأثرية في السودان باعتبارها ثروة قومية تعبر عن تاريخ وحضارة السودان مما يتطلب الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

 

وامتدح عقار الجهود التي تضطلع بها هيئة الإذاعة والتلفزيون ودورها في تعزيز البناء الوطني لاسيما في معركة الكرامة ومجابهة الحرب الإعلامية التي تسعي للنيل من سيادة وكرامة وعزة السودانيين.

مقالات مشابهة

  • حركة مناوي ترد على تصريحات الدعم السريع بشأن القتال معها.. ما علاقة الإمارات؟
  • قوات حميدتي تواصل استراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • قوات حميدتي تواصل إستراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • نائب البرهان يضع رسالة في بريد وزير الثقافة والإعلام
  • البرهان وحميدتي
  • المنتدى العربي الأوروبي للحوار: مصر تستقبل لاجئين من 133 دولة
  • بارديلا يحذر من انفجار الهجرة وأزمة اقتصادية عميقة اليمين المتطرف مستعد لحكم فرنسا قبل اسبوع من الانتخابات
  • عقوبات أوروبية على 6 عسكريين من الجيش السوداني والدعم السريع بينهم قائد القوات الجوية للجيش وعلي كرتي
  • وثائق سرية تكشف عن تجنيد الإمارات لمرتزقة يمنيين لمساندة قوات الدعم السريع في السودان
  • قبل الإطاري ما كان عندي مشكلة مع البرهان