أعلن الجيش اللبناني اليوم السبت أنه أطلق الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية ردًا على هجمات بقنابل دخان أطلقها الإسرائيليون في منطقة بجنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني: "أقدم إسرائيليون على خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو شمال خط الانسحاب في منطقة بسطرة – الجنوب".

اعلان

وأضاف: "رد عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو، ما أجبرهم على الانسحاب".

في المقابل، أفادت تل أبيب بأن قوة من الجيش الإسرائيلي ألقت قنابل غاز على قوة من الجيش اللبناني في منطقة مزارع شبعا عند الحدود مع جنوب لبنان، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش.

وزعمت الإذاعة أن القوة كانت ترافق جرافة تعمل في المنطقة الحدودية وأنها تجاوزت الخط الأزرق بحوالي مترين، مشيرة إلى أن قوة من الجيش اللبناني أطلقت قنبلتي غاز على مكان كانت تتواجد فيه قوات اليونيفيل.

وذكرت الإذاعة أنه لا يوجد إصابات في الحادثة التي تأتي بعد أسابيع دون احتكاك على الحدود.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة فلسطيني بنيران إسرائيلية بعد طعنه حارساً في القدس الشرقية بهدوء وثبات.. إسرائيل تعزز من سيطرتها على الضفة الغربية المحتلة وطرق التفافية جديدة تعبد للمستوطنين فيديو: وزير الدفاع الإسرائيلي يتهم إيران ببناء مطار في لبنان لشن هجمات على بلاده إسرائيل جنوب لبنان لبنان اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية الأمريكي: إيران غير مهتمة بأن تكون طرفًا مسؤولًا في برنامجها النووي تنديد بتصرفات غوتيريش "الغادرة".. المجلس العسكري في النيجر يصدر مذكرات تفتيش بحق مسؤولين سابقين فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث قدم معلومات حساسة إلى مصر.. العدل الأمريكية توجه لائحة اتهام لعضو بارز في مجلس الشيوخ الأمريكي باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الهلال الأحمر الليبي يتابع عمله في درنة.. كيف يبدو المشهد في المدينة المنكوبة؟ يعرض الآن Next مباشر. أوكرانيا تعلن مقتل شخصيات قيادية "رفيعة" في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول يعرض الآن Next البابا فرنسيس ينفي قيام المهاجرين بـ"غزو" أوروبا ويدعوها لتحمّل مسؤولياتها تجاههم يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي: إيران غير مهتمة بأن تكون طرفًا مسؤولًا في برنامجها النووي يعرض الآن Next ظنوا أنها نائمة.. ركاب يكتشفون وفاة راكبة على الطائرة أصيبت بنوبة قلبية قاتلة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا إيران الهجرة غير الشرعية سياسة محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الهجرة غير الشرعية الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل جنوب لبنان لبنان فرنسا الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا أوكرانيا إيران الهجرة غير الشرعية سياسة محكمة فرنسا الهجرة غير الشرعية الحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرين وفاة روسيا الجیش اللبنانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيب شاب (35 عاما)، مساء اليوم، السبت،28 سبتمبر 2024 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 3 آخرون بحالات اختناق بالغاز في حادثتين منفصلتين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابة بالرصاص الحي في القدم لشاب (35 عامًا) تم استلامه (من جيش الاحتلال الإسرائيلي) من بوابة باقة الشرقية شمالي طولكرم" دون مزيد من التفاصيل.

وفي بيان آخر، قالت الجمعية إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى 3 إصابات بالغاز المسيل للدموع منهم طفلة تبلغ من العمر شهرين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة بمدينة نابلس ".

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات مع سكانه استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ضد شبان رشقوه بالحجارة.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي "اقتحم قريتي تل وعصيرة القبلية جنوب نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • مصدر أمني: الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية
  • الجيش اللبناني ينسحب من عدّة مواقع على الحدود الجنوبية
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • قوات خاصة إسرائيلية تخترق أنفاق حزب الله لجمع معلومات قبل الغزو البري
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن إصابة اثنين من الجيش اللبناني في غارة إسرائيلية
  • وول ستريت جورنال: قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك