في إطار التوقي من خطر الفيضانات وبطلب من المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتطاوين، قام فريق فني في صيانة السدود من الإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بمعاينة الوضعية  بسدي رأس الوادي وقصر اولاد دباب واقرار التدخلات اللازمة للمحافظة على المنشآت والتحكم في كميات المياه .

ويشار إلى أن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي كان قد عقد جلسة عمل مع المشرفين على المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية خصصت لمتابعة الأشغال المتعلّقة بصيانة السّدود والبحيرات الجبليّة والسّدود التليّة وجهر الأودية وتفقد الحواجز التّرابيّة المقامة عليها وإصلاح الأضرار التي لحقتها استعدادا لموسم الأمطار والتّوقي من التقلبات المناخية المحتملة خلال فصلي الخريف والشتاء،  

كما تم خلال الجلسة، التّطرّق الى مدى تقدّم الأشغال بكل ولاية والإشكاليات المطروحة من حيث الإمكانيات اللّوجيستيّة والبشرية والإعتمادات المرصودة للغرض والحلول الممكنة.

الحبيب الشعباني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

"تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل

 قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة، إن دول الناتو وضعت إجراءات تهدف إلى مساعدة أوكرانيا في حالة فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ومن بين هذه الإجراءات، وفقا للصحيفة، سيرسل الحلف مسؤولا مدنيا رفيع المستوى إلى أوكرانيا، ليكون مسؤولا عن تنسيق توريد المساعدات العسكرية لنظام كييف.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء مقر في مدينة فيسبادن بغرب ألمانيا، لتنسيق توريد المعدات العسكرية والأسلحة، فضلا عن تدريب القوات المسلحة الأوكرانية.

وتحدثت عن هذه المبادرة، في الأسبوع الماضي صحيفة نيويورك تايمز. وذكرت أن هذا المقر سيكون جزءا من بعثة الناتو التي تهدف إلى تحسين تدفق المساعدة العسكرية وإنشاء جسر لعضوية أوكرانيا المحتملة في الحلف.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، هذه الإجراءات كانت قيد الصياغة منذ عدة أشهر، لكنها أصبحت أكثر إلحاحا بعد المناظرة بين جو بايدن ودونالد ترامب مؤخرا. وستسمح الخطة أيضا بتقريب مستوى تجهيز وتدريب القوات الأوكرانية من مستوى جيوش دول الناتو. وسيتم الإعلان عن المبادرات المطورة في قمة الناتو التي ستعقد في واشنطن يومي 9 و11 يوليو.

وخلال القمة، لن يدعو أعضاء الناتو أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكن من المتوقع أن يعدوا بتقديم مساعدات مالية طويلة الأجل. على سبيل المثال، اقترح أمين عام الناتو الحالي ينس ستولتنبرغ إلزام الحلف بتخصيص 40 مليار يورو لأوكرانيا سنويا.

وكتبت صحيفة تلغراف، نقلا عن مصادر، أن الحلفاء خططوا في القمة للموافقة على "خارطة طريق" حول دخول أوكرانيا إلى الناتو كدليل على دعم هذه العملية.

المصدر: كوميرسانت

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إقصاء أبناء جهة الداخلة من المشاريع الفلاحية يضع الوزير صديقي في ورطة
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • الأسرة الإعلامية المغربية تفقد أحد أيقوناتها
  • الخضر لأقل من 20 سنة يختتمون تربصهم التحضيري
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر
  • بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين