عقد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم، اجتماعا بديوان عام المديرية، مع موجهي عموم المواد الدراسية، بحضور إسماعيل جاتو، وكيل المديرية، لمناقشة واستعراض الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد بداية أكتوبر المقبل.

استعدادات المدارس والمتابعة

ونبه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، خلال الاجتماع، على أهمية الاستعدادات الجادة لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي، مع الالتزام الكامل بخطط المتابعة المتعلقة بالتوجيهات الفنية لتقييم كافة جوانب العملية التعليمية، وتدعيم الإيجابيات والوقوف على السلبيات ومعالجتها فورًا وفق إطار تربوي.

سد العجز للمعلمين في المدارس

وأكد وكيل تعليم مطروح أن عنوان المرحلة المقبلة هو الأولوية للميدان، وطالب موجهي عموم المواد باستثمار الآليات التي تمتلكها المديرية لرصد جاهزية المدارس وتحديد كافة المشكلات التي تواجه مسار العمل في المدارس وحلها فوراً.

كما شدد على إعداد خطط متابعة أسبوعية للموجهين كافة، لبحث سبل سد العجز بمعلمي المواد الدراسية، والبدء فورا في تنفيذ خطة ندب العاملين بالأقسام الإدارية بالإدارات الفنية يومين على الأقل، في إطار خطة المديرية لسد العجز وفق الإمكانيات المتاحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد العام الدراسي العام الدراسي الجديد مرسي مطروح وزارة التربية والتعليم المدارس في مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة، وذلك تنفيذا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة للمرور على كافة المدارس بالجمهورية، والتي إنشائها أكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الإنشائية للمبانى والأسوار، وذلك بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وجاء ذلك بحضور سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم.

ووجه محافظ القليوبية بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية، وتكثيف حملات التفتيش، والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • «تعليم القاهرة» تحذر المدارس من جمع أو قبول تبرعات
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط