الوطن|متابعات

شاركت السفارة الليبية ممثلة في القائم بالاعمال بالسفارة المكلف وعدد من الدبلوماسين،  في مراسم التشييع والدفن لأفراد فرقة الانقاذاليوناني الذين قضو نحبهم  في حادث السير الأليم الذي  أدى الى وفاة 5 أشخاص، أثناء توجه الطاقم إلى مدينة درنة للمساهمة فيالبحث عن المفقودين جراء الفيضان الذي ضرب المنطقة، جراء هذا الإعصار دانيال وما سببه من أضرار جسيمة في الارواح والممتلكات.

وحضر مراسم التشييع والدفن رئيس أركان الجيش اليوناني كونستانتينوس فلوروس، ووزير الدفاع نيكولاس ديندياس وعدد من الوزراءوالجنرالات بالجيش اليوناني.

الوسوم#السفارة الليبية أثينا فريق إنقاذ يوناني ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: السفارة الليبية أثينا فريق إنقاذ يوناني ليبيا

إقرأ أيضاً:

مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، أن هناك معلومات جديدة تتعلق بمكان دفن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله.

المصدر أوضح في تصريح لـ"بغداد اليوم"، أن "فصائل المقاومة، ومن خلال الاتصالات التي أجرتها مع قيادات ومقربين من حزب الله خلال اليومين الماضيين، تسعى لمعرفة موعد تشييع جثمان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله ومكان مدفنه.

وأكد المصدر، أن "كل المؤشرات الحالية تدل على أن نصرالله سيوارى الثرى في لبنان، إلا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد رسمي للتشييع. 

وأضاف، أن "الساعات المقبلة قد تكون حاسمة في تحديد تفاصيل التشييع ومكان الدفن"، مشيراً إلى أن "جميع المعلومات تشير إلى دفنه سيكون في إحدى المناطق اللبنانية.

وأشار المصدر أيضاً إلى "وجود دعوات لنقل جثمانه ودفنه في كربلاء المقدسة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل التشييع ومكان الدفن خلال الساعات المقبلة.

ووجه عضو مجلس النواب العراقي رائد المالكي، في وقت سابق من اليوم الأحد (29 أيلول 2024)، دعوة إلى عائلة الأمين العام لحزب الله، للموافقة على دفن الشهيد نصرالله في العراق حيث كربلاء. 

وعزا المالكي في تغريدة بمنصة "إكس" طلبه الى "دفن جثمان نصر الله عند مرقد الامام الحسين (ع) في كربلاء، تخليدا وتعظيما له ولتضحياته".

فيما طالب الجهات المعنية دينيا وحكوميا في العراق لتسهيل هذه المهمة.

يشار الى انه جرى اليوم انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت وتم نقلها الى إحدى مستشفيات العاصمة اللبنانية.

وقال مصدران لرويترز، إن "جثة نصر الله لم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب وفاته صدمة حادة من قوة الانفجار".

وتشهد المنطقة توتراً حاداً مع اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله وكبار قادة حزبه في قصف عنيف على الضاحية الجنوبية ببيروت أول أمس الجمعة، مع استمرار الغارات على مناطق مختلفة من لبنان.

مقالات مشابهة

  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • مقتل رئيس حماس وعدد من أفراد أسرته بغارة جوية في منطقة سنية بلبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها قضوا بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • 4 شهداء وعدد من جرحى جراء قصف مدرسة نازحين في بيت لاهيا شمال غزة
  • القائد العام يتفقد المرافق الحيوية المُستهدفة بالإعمار بدرنة
  • رئيس هيئة الاستثمار يشارك في منتدى الاستثمار المصري اليوناني بأثينا