وقع وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح عبدالله الرقبة مع وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية وانج وانتاو مذكرة تعاون في مجال التطوير الاسكاني وذلك ضمن 7 اتفاقيات تعاون مشتركة وقعت خلال لقاءات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح مع الجانب الصيني.

وقال الرقبة في تصريح صحفي أن مذكرة التفاهم في مجال التطوير الإسكاني ستساهم في دعم توجهات البلاد نحو تطوير المدن الإسكانية المتكاملة بالاستفادة من الخبرات الصينية.

وأشار إلى أن المذكرة ستعزز أشكال التعاون من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة وتنظيم الزيارات المتبادلة ومشاركة المعلومات الفنية.

ولفت إلى أن الهدف من المذكرة هو توسيع نطاق التعاون المتبادل وخلق تواصل استراتيجي طويل الأمد في مجال تطوير المشاريع الإسكانية.

وبين الرقبة أنه ومن خلال المذكرة سيتم كذلك تعزيز الامكانيات لتطوير مدن اسكانية متكاملة ومتطورة وتسريع وتيرة توفير الرعاية السكنية للمواطنين وفق اطار عملي مدعم بخطط تنفيذية واقعية بالتعاون مع الجهات الصينية المتخصصة في تنفيذ المدن المستقبلية ضمن خطط زمنية محددة.

المصدر وزارة الإسكان الوسومالصين بناء المدن وزير الإسكان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الصين بناء المدن وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر

أعلن جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر، عن المستندات المطلوبة لحجز الوحدات السكنية المطروحة بمشروع جنوب الأحياء بعدد ٣٨ وحدة، ومشروع الياسمين بعدد 99 وحدة.

وتبدأ وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن طرح 1645 وحدة سكنية متنوعة بمساحات تصل إلى 161 مترا، بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري.

يبدأ الحجز الأحد المقبل 29 سبتمبر الحالي إلى 28 أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات، على أن يكون هذا الطرح يأتي وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، فيما يعنى ستتواجد كراسة الشروط في جهاز المدنية ولا يوجد حجز إلكتروني.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبرأصل استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط بعد استيفاء البيانات والتوقيع عليها من مقدم الطلبأصل بطاقة الرقم القومي لمقدم طلب الحجز (سارية) + صورة.صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.شهادات ميلاد الأبناء القصرتطلب كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة الدور الأرضى خلال الفترة من ۲۰۲/۹/۲۹ حتى ٢٠٢٤/١٠/٢٨.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني من خلال الرابطة الفكرية
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع السفير الياباني بالقاهرة
  • وزير الإسكان يستقبل سفير اليابان لبحث نقل وتوطين التقنيات الحديثة