فلسطين – رد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة على خطاب رئيس وزارء إسرائيل بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة، بأنه لن يكون هناك سلام أو استقرار في المنطقة دون رضى الشعب الفلسطيني.

وأكد  أبو ردينة، أنه “لن يكون هناك سلام أو استقرار في المنطقة دون رضى الشعب الفلسطيني، وتحقيق مطالبه وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وأضاف أن هذا هو الموقف الرسمي الفلسطيني الذي حدّدته القيادة الفلسطينية التاريخية، ولن تتنازل عنه، ومخطئ من يعتقد غير ذلك.

وتابع قائلا “إن السلام يبدأ من فلسطين، والاستقرار يبدأ بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودون ذلك لا سلام ولا أمن ولا استقرار في المنطقة والإقليم”.

كما شدّد على أن الشعب الفلسطيني “لن يحيد عن ثوابته الوطنية وسببقى متمسكا بأرضه ومقدساته، والتاريخ أثبت دوما بأن الاحتلال إلى زوال مهما طال”.

وكان نتنياهو قال في خطابه أمام الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة “إن إسرائيل تتقاسم مع الدول العربية الكثير من المصالح المشتركة مما سيسمح بالتوصل لسلام أوسع نطاقا”.

وأضاف أن السلام مع الدول العربية سيزيد من احتمالات التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين. وشدّد على أنه يجب ألا يحظى الفلسطينيون بحق النقض على اتفاقيات السلام مع الدول العربية.

واعتبر نتنياهو أن “اتفاقيات أبراهام” فتحت الباب أمام حقبة تاريخية من السلام، داعيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى التخلي عن “بث الكراهية”، كما دعا الفلسطينيين إلى الاعتراف بحق اليهود في قيام دولتهم.

وكان الرئيس عباس قد طالب في كلمته أمام الجمعية العامة بعضوية كاملة لفلسطين في منظمة الأمم المتحدة، وحمّل ما وصفها بحكومة اليمين الإسرائيلي مسؤولية الاستمرار في الاعتداء على الشعب الفلسطيني.

ودعا لعقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه كل الدول المعنية بالسلام في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالة وفا الفلسطينية + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا: لن نشارك في أي قمة سلام تخص صراع أوكرانيا

أكدت روسيا عدم اعتزامها المشاركة في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا.
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن أفكار كييف بشأن عقد اجتماع متابعة للمؤتمر الذي تم عقده في سويسرا في منتصف يونيو الماضي معروفة.السلام بين روسيا وأوكرانياوأضاف جالوزين أن روسيا تعتقد أن الاجتماع سيركز مجددًا على مقترحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فقط، فيما سيتم تجاهل مبادرات السلام الأخرى.
أخبار متعلقة 63 دولة تستعرض حلول مواجهة التحديات العالمية بمنتدى نيشان بالصينعلى عمق 630 كلم.. زلزال يضرب الفلبين بقوة 7.1 درجةوقال جالوزين، بعدما ذكر تقرير إعلامي أن أوكرانيا تعمل بنشاط على عقد مؤتمر ثان تشارك فيه روسيا هذه المرة.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوتابع: "بالنسبة لنا، فإن مثل هذه الإنذارات النهائية غير مقبولة ولن نشارك في مثل هذه القمم".
وذكر التقرير أنه يجب عقد أي قمة قبل إجراء الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل إن أمكن، لأن الدعم لأوكرانيا أمر غير مؤكد بعد فوز محتمل للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وهو منتقد لأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن نجمة الصداقة الفلسطينية
  • روسيا: لن نشارك في أي قمة سلام تخص صراع أوكرانيا
  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • لؤي الغول لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة هي الأكثر تدميرًا
  • العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
  • أبو الغيط: العلاقات العربية اليابانية حاضرة باستمرار في أعمال مجالس وهيئات الجامعة العربية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يضع العراقيل أمام جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • فوز الكويتي عبد الله الحسيني بجائزة غسان كنفاني للرواية العربية
  • «أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أمين جامعة الدول العربية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية