الفجيرة- وام

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مكانة مناسبة المولد النبوي الشريف في التاريخ الإسلامي، وأهمية استذكار معاني السيرة النبوية العطرة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وترسيخ قيمها السامية في المجتمع، والاحتفاء بالفنون التقليدية لدولة الإمارات في إحياء المناسبة كموروثٍ ثقافي واجتماعي أصيل.

جاء ذلك خلال حضور سموه، احتفالية المولد النبوي الشريف، التي تقام ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البدر في مركز الفجيرة الإبداعي، بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي.

ونوّه سموّه بالاهتمام الكبير الذي تُوليه حكومة الفجيرة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمبادرات التي تحفظ الإرث الثقافي والاجتماعي للدولة، وتتيح لمختلف الثقافات التعرف على طقوسها في الاحتفالات الدينية، وتحقيق رؤية الدولة في مجال الانفتاح الثقافي على مستوى العالم.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لفرقة «أريج» العمانية المتخصصة في الإنشاد المباشر، والتي قدمت ابتهالات وموشحات المديح النبوي، ثم ألقى الشاعر ثاني المهيري قصيدةً عن المناسبة، واختتمت الاحتفالية بأداءٍ مشترك أدته فرقة الفجيرة للمالد وفرقة دبي الشعبية لفن «المالد» الإماراتي.

حضر الاحتفالية.. الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وشذى الملا القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الفنون والتراث بوزارة الثقافة والشباب، والدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية، وجمعٌ غفير من الجمهور من داخل الفجيرة وخارجها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي حمد بن

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة

الثورة / عبدالواسع احمد

التقى القاضي نبيل العزاني وزير العدل، أمس، بالأستاذ المحامي عبدالله راجح نقيب المحاميين اليمنيين وذلك بحضور عدد من أعضاء النقابة ورئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والنقابة، وخلال اللقاء تم استعراض ما تم إنجازه من أعمال مشتركة للجنة التنسيقية وخطة عملها للفترة القادمة.
وفي اللقاء أشاد وزير العدل بتعاون وتفاعل قيادة نقابة المحامين وثمّن الدور الذي قامت به اللجنة التنسيقية في مايخص العون القضائي أو المساعدة القانونية التي يقدمها المحامون للسجناء للمعسرين ممن لا يقدرون على مواجهة تكاليف وأتعاب التقاضي.
واكد أهمية التوسع في تقديم العون القضائي للفئات الضعيفة في المجتمع تنفيذاً لتوجيهات مجلس القضاء وحرصه على تفعيل الدور الهام لنقابة المحامين في تقديم العون القضائي.
من جانبه، تحدث الأستاذ المحامي عبدالله راجح، نقيب المحامين اليمنيين حول أهمية تعزيز العمل المشترك عبر اللجنة التنسيقية لتقريب وجهات النظر بين الجميع وتطرق في كلمته إلى وجود بعض التحديات التي مازالت تواجه المحامين في المحاكم والنيابات، داعيا إلى تذليلها وتعزيز التعاون المشترك للمساهمة في الارتقاء بمستوى العمل وخدمة جناحي العدالة بشكل عام.
من جانبه ألقى القاضي خالد عبدالعزيز البغدادي رئيس المكتب الفني بوزارة العدل كلمة أشاد في مستهلها بوزير العدل ونقيب المحامين اليمنيين المحامين في تفاعلهما ومتابعتهما المثمر لأعمال اللجنة المشتركة.
وتطرّق إلى عدد من المواضيع المهمة التي تعمل اللجنة على تنفيذها مشيرا إلى أن اللجنة التنسيقية استكملت كافة الترتيبات اللازمة لعقد اللقاء التشاوري الأول بين السلطة القضائية ونقابة المحامين والذي يتوقع أن يكون بمثابة إعلان لمرحلة جديدة من التعاون الحقيقي الفعّال بما يخدم تحقيق العدالة المرجوة.
وقد وقف اللقاء أمام عدد من المواضيع المدرجة في أعمالها وأهمها: العون القضائي الذي يقدمه المحامون للمعسرين، وكذلك إعادة تشكيل مجالس التأديب بنقابة المحامين والإشكالات التي حدثت للمحامين أمام عدد من المحاكم والنيابات، إلى جانب العمل على تشكيل لجنة من مهامها دراسة إمكانية تعديل لائحة الضمان الاجتماعي للمحامين اليمنيين.
وعلى هامش اللقاء تم تكريم أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة وفي مقدمتهم الأستاذ المحامي صالح الطيار، بدرع وزارة العدل وشهادة تقدير لجهوده المتميزة والمثمرة التي يبذلها في تقديم العون القضائي للمعسرين إلى جانب مشاركته الفاعلة في الاجتماعات المشتركة بين وزارة العدل ونقابة المحامين وتعزيز التعاون بينهما بما يخدم العمل القضائي والقانوني وعقب التكريم عبّر الأستاذ صالح الطيار عن اعتزازه الكبير بهذا التكريم.
وكان الاجتماع قد تخلله عدد المداخلات من قبل الحضور في الاجتماع، وأشادوا بمبادرة مؤسسة محامو العدالة ومبادرة عدد من المحامين الذين أبدوا استعدادهم تقديم العون القضائي المجاني للمستضعفين والمحتاجين الذين معهم قضايا منظورة في المحاكم والنيابات.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد للرئيس الإيراني الجديد أهمية مواصلة التنسيق
  • السيرة الذاتية لكوكب الشرق.. بدء تصوير فيلم «الست» بطولة منى زكي
  • احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في المالديف
  • احتفالات السنة الهجرية 1446 في المغرب
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • الرئيس السيسي يؤكد أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي
  • الرئاسة المصرية: السيسي يؤكد للحكومة الجديدة أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة