عقد وزير الخارجية الكوري الجنوبي، بارك جين محادثات مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان أمس الجمعة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حيث اتفقا الجانبان على تطوير العلاقات الثنائية من خلال التواصل على المستوى الرفيع، وفقا لما نشرته وزارة الخاجية الكورية الجنوبية.

وناقش وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وإيران تعزيز العلاقات الثنائية والتحويل الأخير للأموال المجمدة لطهران في سيول.

حسبما ذكرت وكالة أنباء “ يونهاب” الكورية الجنوبية.

وشارك الوزيران في تقييم أن التحويل الأخير للأموال المجمدة لطهران في سيول إلى بلد ثالث تم بسلاسة واتفقا على استخدام هذه الحالة كفرصة لتطوير علاقاتهما.

وقالت الولايات المتحدة في الشهر الماضي إنها تجري مفاوضات مع طهران لنقل الأموال المجمدة من المصارف الكورية إلى حساب خاص في قطر مقابل إطلاق خمسة مواطنين أمريكيين محتجزين حاليا في إيران.

ولا تزال العلاقات الثنائية متدهورة بسبب مبلغ 6 مليارات دولار من أموال إيران التي تم تجميدها بموجب العقوبات الأمريكية، التي تم إعادة فرضها بعد انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من اتفاق نووي عام 2015 في عام 2018.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيران وكوريا الجنوبية أمير عبد اللهيان حسين أمير عبد اللهيان دونالد ترامب كوريا الجنوبية اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاق نووي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور شائع الزنداني، اليوم الاثنين مع سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدة شريف، التطورات في اليمن والمنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام.

اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأنت" أن الجانبين استعرضا - خلال لقائهما - سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات الدعم المختلفة التي تقدمها المملكة المتحدة لليمن خاصة في المجال الإنساني والإغاثي.

اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، تطلع اليمن إلى مزيد من التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في ملفات متعددة بينها دعم التعليم والحفاظ على المواقع الأثرية وبناء القدرات البشرية، وغيرها من مجالات التعاون.

 

جاء ذلك خلال استقبال بن مبارك، لوفد منظمة اليونسكو، برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد، حيث جرى النقاش حول الخطة القطاعية لليونسكو وأولوياتها للمرحلة القادمة في اليمن، والتنسيق مع الحكومة لتحديد المجالات ذات الأولوية.

 

وتناول اللقاء سبل ترسيخ التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات الثقافة والتراث والتعليم، والتنسيق الجاري لعقد مؤتمر دولي لدعم التعليم في اليمن، إضافة إلى تطوير استراتيجية للتعليم العالي والفني، وخطط حماية مواقع التراث العالمي من الأضرار جراء التغيرات المناخية.

 

وثمن رئيس الوزراء اليمني جهود المنظمة ومبادراتها في اليمن، والتطلع لمزيد من التعاون في الإسهام في التدريب المهني للعاملين وتطوير قطاع التربية والتعليم.

 

سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي "سنتكوم"، الثلاثاء، تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفقًا لما أوردته وكالة " روسيا اليوم".

وأضافت القيادة المركزية الامريكية في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وقالت في بيانها إنه "تبين أن هذه الأهداف تشكل تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية