أعرب الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، عن تعازيه لنظيره الإيطالي "سيرجيو متاريلا"، في وفاة رئيس البلاد السابق جورجو نابوليتانو، الذي تُوفي أمس الجمعة عن عُمر ناهز 98 عامًا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت.

وكتب بوتين في برقية أرسلها لمتاريلا اليوم السبت ونشر نصها على موقع الكرملين الإلكتروني: "لقد توفي رجل دولة بارز ووطني حقيقي لإيطاليا.

في شبابه، حارب جورجيو نابوليتانو بشجاعة ضد الفاشية في صفوف المقاومة، ثم خدم بلاده بإخلاص لسنوات عديدة، بما في ذلك في منصب الرئيس ومناصب حكومية عليا أخرى".

وأشار بوتين إلى أن نابوليتانو كان يتمتع "بالاحترام الصادق لدى مواطنيه وهيبة كبيرة عالميا".

وتابع: "لقد كنت محظوظا بأنه سنحت لي فرصة التواصل مع هذا الرجل الرائع مرات عديدة، وسوف أحتفظ بذكرى جميلة عنه إلى الأبد"، وطلب من متاريلا أن ينقل كلمات المواساة الصادقة والدعم لذوي وأصدقاء الفقيد.

أبرز المعلومات عن رئيس إيطاليا السابق "جورجو نابوليتانو" بعد وفاته

رحل الرئيس الإيطالي السابق، "جورجو نابوليتانو"، عن عُمر 98 عامًا، حسبما أفادت وسائل إعلام ملحية، صباح اليوم السبت.

وورد نبأ وفاة نابوليتانو على خلفية المعلومات حول أنه بحالة حرجة في أحد المستشفيات بالعاصمة الإيطالية روما، الذي كان فيه منذ عدة أشهر.

وبحسب التقارير الإعلامية، تدهورت حالته الصحية في الأيام الأخيرة، وفصله الأطباء عن جهاز التنفس الاصطناعي يوم الأربعاء الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين نابوليتانو روسيا بوابة الوفد جورجو نابولیتانو

إقرأ أيضاً:

عشرات المسيرات تستهدف مناطق عديدة في سوريا والدفاعات الجوية تتصدى

سرايا - افادت وسائل اعلام، اليوم الخميس، أن أحد صواريخ العدوان سقط في أطراف المدينة، مما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات قوية.


من جانبه، قال مصدر أمني: "الدفاعات الجوية تعاملت لأكثر من نصف ساعة مع أهداف معادية يرجح أنها طائرات مسيرة حاولت تباعا استهداف بعض المواقع على أطراف مدينة جبلة السورية".



وقد هرعت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع سقوط الصاروخ، حيث تعمل على إخماد النيران ومنع انتشارها، بحسب المراسل.

"فرق الإطفاء تتمكن من إخماد النيران التي اندلعت في أحد المستودعات على أطراف مدينة جبلة السورية بعد إصابته".

وفي وقت سابق، طالبت سوريا الأمم المتحدة بـ"التدخل بفاعلية من أجل وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية عليها وعلى فلسطين ولبنان، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها"، وحثت دول العالم على التحلي بالشجاعة لإنقاذ البشرية من ويلات حروب كبرى تلوح في الأفق من خلال دعم بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدلاً وتوازناً.

وأكد وزير الخارجية السوري بسام الصباغ أن "الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مطالبة بالعمل على وضع حد للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسوريا ولبنان ومساءلة الاحتلال عن جرائمه وضمان عدم إفلاته من العقاب".

دمشق تدعم حق موسكو في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها القومي في وجه السياسات الغربية العدائية.

وقال الصباغ خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "إن سوريا تعيد تأكيد تأييدها لروسيا في الدفاع عن نفسها وحماية أمنها القومي، ردا على السياسات الغربية العدائية، ورفضها لمنطق الهيمنة والأحادية القطبية، وتدين في هذا السياق محاولات الاستيلاء على الأصول الروسية".

إقرأ أيضاً : مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقودإقرأ أيضاً : دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنانإقرأ أيضاً : هزة أرضية تضرب القاهرة




مقالات مشابهة

  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • عشرات المسيرات تستهدف مناطق عديدة في سوريا والدفاعات الجوية تتصدى
  • صحيفة إسرائيلية: هجمات عديدة قادمة ضد ايران بالتنسيق مع أمريكا
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة
  • وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش